5 نصائح لتجربة سلسلة عند تقديم طلبات الحصول على تأشيرة للسفر قبل العطلة الصيفية

التاريخ : 2023-05-23 (10:57 AM)   ،   المشاهدات : 826   ،   التعليقات : 0

5 نصائح لتجربة سلسلة عند تقديم طلبات الحصول على تأشيرة للسفر قبل العطلة الصيفية

بقلم: أتول مروه، الرئيس التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، «في إف إس غلوبال»

شهد العام 2023 حركة استثنائية في مجال السفر، حيث توجه الكثير من عشاق السياحة لاستكشاف وجهات وثقافات جديدة بعد فترة طويلة من الانقطاع عن الرحلات الجوية، ويعد الحصول على تأشيرة جزءاً لا يتجزأ من عملية السفر الدولي. ولضمان تجربة طلب سلسة وآمنة للحصول على تأشيرة، إليك العديد من النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء تذاكر الرحلات للتعرف على العالم.  

1. من الضروري التخطيط مسبقاً والتقدم بطلب الحصول على التأشيرة مبكراً لتجنب المشاكل المحتملة. ابدأ بالبحث عن متطلبات الحصول على التأشيرة لبلد الوجهة التي قررت السفر إليها قبل فترة كافية. تأكد من توفير جميع المستندات والمعلومات اللازمة قبل تقديم طلبك. كما ننصحك بحجز رحلاتك وأماكن إقامتك مسبقاً لتجنب ارتفاع الأسعار في اللحظة الأخيرة أو عدم توفر الأماكن. ابق مطّلعاً على أحدث إرشادات السفر من بلدك وإلى بلد المقصد وبالعكس. يؤدي التخطيط والإعداد المسبقين، إلى تمكينك من الاستمتاع برحلة مريحة ومميزة دون أي متاعب أو إزعاج.  

2. الجداول الزمنية لمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة تكون عادة موضحة على المواقع الرسمية للسفارة/القنصلية ذات الصلة. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في التحضير والتقدم بطلب الحصول على التأشيرة في وقت مبكر. وتجدر الإشارة إلى أن مواسم الذروة في قطاع السفر، مثل العطلات الصيفية أو عطلات نهاية الأسبوع الطويلة، قد تؤدي إلى إطالة الوقت اللازم لمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة على نحو يتخطى التوقعات. لتجنب أي تأخير أو التخلص من الضغوط في اللحظة الأخيرة، نوصيك بتقديم طلب الحصول على التأشيرة في أقرب وقت ممكن قبل السفر. تقبل دول شنغن، على سبيل المثال، الطلبات حتى ستة أشهر قبل تاريخ السفر. ما يمنحك متسعاً من الوقت لجمع المستندات اللازمة والتأكد من دقة طلبك واكتماله.  

3. تطلب مراكزنا المخصصة لتقديم طلبات الحصول على تأشيرة من المتقدمين ضرورة حجز موعد مسبق. ونوصي باختيار موعد قبل وقت طويل من تاريخ السفر المحدد، حيث يمكن أن تختلف المواعيد المتاحة والجداول الزمنية المخصصة للمعالجة، اعتمادا على حجم الطلبات المستلمة.  

وتوفر «في إف إس غلوبال» نظام حجز مواعيد مريح وسهل عبر الإنترنت لتقديم طلبات الحصول على التأشيرة. وتجدر الإشارة إلى أن المواعيد المتاحة على الموقع الرسمي لـ «في إف إس غلوبال» هي مجانية. ويجب الحذر من الأطراف الثالثة الاحتيالية التي تدّعي تقديم خدمات حجز المواعيد ذات الأولوية/المعجلة مقابل فرض رسوم إضافية. ويجب الإبلاغ عن هذه الكيانات على الفور لـ «في إف إس غلوبال» والسفارة/القنصلية ذات الصلة لاتخاذ المزيد من الإجراءات في هذا الصدد. لا تفرض «في إف إس غلوبال» أي رسوم على خدمة حجز المواعيد.

4. إذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج، فمن المهم التحقق من متطلبات التأشيرة لبلد وجهتك على موقع «في إف إس غلوبال» الذي يوفر المعلومات اللازمة حول طلبات التأشيرة والجداول الزمنية للمعالجة. على صعيد آخر، تشترط العديد من البلدان أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ عودتك، لذا تحقق من تاريخ انتهاء صلاحية جوازك قبل السفر. ويؤدي التخطيط المسبق عبر الاستعداد واتباع الخطوات المذكورة أعلاه إلى تمكينك من الاستمتاع بتجربة سفر سلسة وخالية من المتاعب.  

باتباع هذه النصائح، يمكنك ضمان عملية طلب تأشيرة سهلة، مع الاستمتاع برحلاتك الدولية بكل راحة.

 

الناشر: mslgroup | بواسطة: Omar Abd Raboo

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

1 من كل 10 أشخاص و50% من مرضى السكري حول العالم يعانون من الاعتلال العصبي الطرفي بينما لم يتم تشخيص 80% من المرضى