جنرال موتورز تُعلن عن كاديلاك اسكاليد IQ الكهربائية

التاريخ : 2023-05-23 (12:59 PM)   ،   المشاهدات : 440   ،   التعليقات : 0

جنرال موتورز تُعلن عن كاديلاك اسكاليد IQ الكهربائية

أعلنت شركة جنرال موتورز مؤخرًا عن سيارة كاديلاك اسكاليد IQ الكهربائية، لتتنافس في سوق سيارات SUV الكهربائية كبيرة الحجم، ويتزامن هذا الإعلان مع احتفال شركة فورد بيوم الأسواق المالية للإعلان عن سياراتها الكهربائية ذات 3 صفوف مقاعد.

المثير للاهتمام أن جنرال موتورز لم تكشف عن أي شيء تقريبًا بخصوص السيارة، سوى وجودها واسمها، وقالت الشركة:

«سيتم الكشف عن كاديلاك اسكاليد IQ في وقت لاحق من هذا العام وتعد بنفس الجودة الحرفية العالية والتكنولوجيا والأداء الذي ساعد اسم اسكاليد على التفوق في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة الكبيرة لمدة 20 عامًا. ستنضم اسكاليد IQ إلى كاديلاك  ليريك و كاديلاك سيليستيك القادمة، حيث تستمر كاديلاك في بناء محفظة كاملة من السيارات الكهربائية.»

فيما يتعلق بالاسم، فقد تبنّت شركة كاديلاك نفس الفلسفة باستخدام أحرف كبيرة اسكاليد IQ، تمامًا مثلما فعلت مع كل من ليريك و سيليستيك، في إشارة إلى بناء السيارة بالكامل من الصفر.

وقالت جنرال موتورز:

«تحتفل استراتيجية التسمية IQ بإدخال كاديلاك لنوع نوع مختلف من السيارات الكهربائية إلى السوق، واحدة تعمل بالتوافق مع حياة الناس اليومية وبيئتهم. واسم IQ هو تسمية كاديلاك للسيارات الكهربائية وظهر لأول مرة في ليريك.»

من المرجح أن تكشف جنرال موتورز عن تفاصيل السيارة الجديدة اسكاليد IQ تدريجيًا خلال هذا العام، وتعقد حدثًا في نهاية العام لكشف النقاب رسميًا.

وتعد اسكاليد أفضل سيارة مبيعًا لدى كاديلاك ويبلغ سعر سيارة 2023 في السوق العالمي الذي يعمل بمحرك الاحتراق الداخلي 80 ألف دولار تقريبًا، ومن المتوقع أن يرتفع سعر النُسخة الكهربائية.

بعد إعلان جنرال موتورز، أعرب عدد من خبراء السيارات عن سعادتهم لرؤية الشركة الأميركية تتحرك بثبات نحو تطوير السيارات الكهربائية.

ولكن، يبدو أن اختيار الاسم IQ مشابهًا بشكل غير مريح لاستراتيجية تسمية السيارات الكهربائية من شركة مرسيدس والتي تتخذ مسمى «EQ».

ويرى بعض المُحللين أن الأفضل لشركة جنرال موتورز دمج مُسمى IQ في اسم السيارة مثلما فعلت في LYRIQ، بحيث يُصبح اسم اسكاليد الكهربائية ESCALADIQ، مما قد يجعل من اسم السيارة الجديدة المنتظرة اسكاليدك بدلاً من اسكاليد لتدل أنها كهربائية بالكامل.

والأهم من ذلك، يرى بعض الخبراء أن شركة جنرال موتورز الأمريكية المالكة للعديد من العلامات التجارية من ضمنهم كاديلاك ستواجه تحديًا كبيرًا مع البطاريات التي تشكل العقبة الرئيسية في إنتاج السيارات الكهربائية، خصوصًا مع تصنيع هذه السيارات الضخمة ذات البطارية الكبيرة التي تفوق 200 كيلو واط ساعة.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

جامعة الإمارات تمول 225 مشروع بحث صيفي لطلبتها لعام 2023