"ريد هات" تمكّن المؤسسات من تسريع أتمتة منظومة تكنولوجيا المعلومات من خلال الحل الجديد والمبتكر "إيفينت دريفن أنسيبل"

  ،   التاريخ : 2023-05-24 (01:56 PM)   ،   المشاهدات : 303   ،   التعليقات : 0
الناشر: mslgroup | بواسطة: Omar

الإمارات
"ريد هات" تمكّن المؤسسات من تسريع أتمتة منظومة تكنولوجيا المعلومات من خلال الحل الجديد والمبتكر "إيفينت دريفن أنسيبل"

أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم، عن التوافر العام لحلها الجديد والمبتكر (أنسيبل القائم على الأحداث Event-Driven Ansible)، وهو حل مرن وقابل للتطوير يسهم في تمكين المؤسسات من توسيع نطاق عمليات الأتمتة كاستراتيجية موثوقة عبر السحابة الهجينة. ويتوافر الحل الجديد كجزء من منصة (ريد هات أنسيبل أتوميشن 2.4)، ويساهم في توسيع قيمة الاستثمارات الحالية في منظومة تكنولوجيا المعلومات عبر المؤسسة، ما يمكّن فرق تكنولوجيا المعلومات من التركيز على تعزيز الابتكار دون المساومة على جودة الخدمات أو أوقات الاستجابة اللازمة في البيئات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات.

ووفقاً لدراسة جديدة أجرتها شركة "ريسرتش 451"، وهي جزء من وحدة معلومات الأسواق العالمية ستاندارد آند بورز" (S&P Global Market Intelligence)، تعمل منصات الأتمتة القائمة على الأحداث على "تقليل المخاطر المرتبطة بأخطاء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات أو تدهورها، والمحافظة على موارد تكنولوجيا المعلومات النادرة فضلاً عن زيادة العائد على الاستثمارات في هندسة تكنولوجيا المعلومات الهجينة. وتمكّن [متخصصي تكنولوجيا المعلومات] من التركيز على صياغة المنطق، وتحسين جودة التطبيقات، وتسريع نشرها التطبيقات ذات المهام الحرجة. وعلاوة على ذلك تمكّن التكنولوجيا التي تعتمد على أحداث المؤسسات من إدراك سرعة التغيير أو المخاطر أو الفرص الجديدة والاستجابة لها، ما يخلق في نهاية المطاف مزايا تنافسية جديدة عل صعيد عمليات الأعمال الرقمية".[1]

ويعمل حل (Event-Driven Ansible) الجديد على تعزيز الترابط بين أدوات مراقبة البنية التحتية والتطبيقات على نحو سلاسة مع تقنيات الأتمتة في منصة "أنسيبل أوتوميشن" على مستوى الشركة. وعندما يتلقى النظام أحداثاً من أدوات الجهات الخارجية، فإنه يحدد الخطوات التالية ويعمل على الاستجابة لها تلقائياً. ويمكّن الحل أيضاً فرق تكنولوجيا المعلومات من تحديد القواعد مسبقاً وتعريفها لبدء الاستجابة آلية للمواقف والأحداث، مثل عمليات النظام غير المستجيبة أو طلب وصول غير مصرح به. وعندما يتم استيفاء الشروط والمتطلبات ويتم تشغيل حدث ما، يعمل الحل الجديد على تنفيذ الإجراء المطلوب تلقائياً عبر أدلة Ansible Playbooks، أو وحدات التنفيذ المباشر، مع القدرة على ربط أحداث متعددة معاً في إجراءات أتمتة أكثر تعقيداً.

ويوفر حل (Event-Driven Ansible) استجابةً أكثر تناسقاً عبر وظائف إدارة تكنولوجيا المعلومات، بدءاً من إدارة الظروف الديناميكية للسحابة الأصلية إلى المعالجة التلقائية لانقطاعات الخدمة المحتملة، مثل انقطاع النظام أو تنبيهات الأمان. كما أنه يقلل من عبء المهام الروتينية اليدوية والمعرضة للخطأ وذات الحجم الكبير، مثل إعادة تعيين كلمات المرور، وضبط الحوسبة والتخزين، وزيادة تذاكر الخدمة، ومعالجة ضبط الإعدادت، أو إجراء النسخ الاحتياطية عند حدوث تغيير معين. ولا يساهم ذلك فقط في تحرير الموظفين الحاليين للتركيز على الأولويات الأخرىح، بل يساعد أيضاً في تجميع المعرفة الحالية لأعضاء الفريق الجدد للوصول إلى المعلومات الموثوقة واستخدامها، أو التخفيف من تحديات التوظيف باستخدام أداة "التشغيل الدائم".

وكجزء من (منصة أنسيبل أوتوميشين Ansible Automation Platform) الرائدة على مستوى القطاع، يمكن للعملاء استخدام حل (Event-Driven Ansible) لبدء التشغيل الآلي للعمليات اليومية بشكل أسرع عبر السحابة الهجينة. ويمكن الآن لمنصة أتمتة واحدة تمكين عمليات الأتمتة اليدوية والتلقائية في أي بيئة، بدءاً من الأجهزة التقليدية والبنية التحتية للشبكة إلى البيئات السحابية وحافة الشبكة. ويعمل النظام الجديد على توسيع معرفة الأتمتة التنظيمية الحالية إلى السيناريوهات الجديدة، بالاعتماد على مفاهيم الأتمتة المألوفة ضمن دليل منصة أنسيبل (Ansible Rulebooks) لتمكين الاستجابات الآلية.

بالإضافة إلى ذلك، يتكامل نظام (Event-Driven Ansible) مع مصادر الأحداث من أدوات المراقبة والملاحظة وتحليلات تكنولوجيا المعلومات التي يقدمها طرف ثالث ويستخدمها العملاء بالفعل، مع موارد مجمعة من شركاء مثل "سيسكو ثاوزاندآيز"، و"سايبر آرك"، و"ديناتريس"، و"اف فايف F5"، و"آي بي إم إنستانا"، و"آي بي إم توربونوميك"، و"بالو ألتو نتوركس"، و "زابيكس"، وذلك لمساعدة العملاء على بدء عملياتهم بسرعة أكبر، مع عمليات تكامل إضافية للشركاء. ويتوفر المحتوى التكميلي المطور من شركة ريد هات في منصة (ريد هات أوبن شيفت)، ورؤى (ريد هات إنسايتس)، و(أمازون ويب سيرفيسز)، و(مايكروسوفت أزور)، و(منصة جوجل السحابية)، و(سيرفيسز ناو) لتقديم تجربة أتمتة سحابية متسقة وشاملة. ويدعم الحل الجديد أيضاً تطوير عمليات الدمج المخصصة، بحيث يمكن للعملاء دمج الأحداث من أدوات المراقبة المفضلة لديهم، بما في ذلك الأدوات المحلية. وتتوفر أيضاً خبرات دعم إضافية من شركاء تكامل الأنظمة مثل "كيندريل"، و" وورلد وايد تيكنولوجي"، والمزيد لمساعدة العملاء على الانطلاق.

ومن المقرر أن يتوفر نظام (Event-Driven Ansible) في يونيو 2023 للعملاء الذين يستخدمون منصة أنسيبل أوتوميشن (Ansible Automation Platform 2.4). ويمكن للشركاء المهتمين، إرسال بريد الالكتروني إلى (ansible-partners@redhat.com) للحصول على مزيد من المعلومات.

وقال توماس أندرسون، نائب الرئيس والمدير العام، منصة أنسيبل في شركة ريد هات: "يُعد حل الأتمتة الجديد (Event-Driven Ansible) حلاً فعالاً وموثوقاً ولا سيّما مع تزايد الضغوط على العملاء لتسريع وتيرة الابتكار على نحو مستمر أو مواجهة خطر التخلّف عن ركب المنافسين - سواء كان ذلك على صعيد تحسين العمليات، أو تقديم الخدمات الرقمية، أو مكافحة تحديات التوظيف، أو التخفيف من التهديدات الأمنية. وفي حال وجود ضغط من أي من هذه المجالات، فغالباً ما يكون هناك تأثير مضاعف على الميزانيات والتوظيف وأهداف العمل. ويسرّع الحل الجديد بشكل كبير استجابة منظومة تكنولوجيا المعلومات، ويزيل المعوقات التي يمكن أن تصرف الانتباه عن الأولويات الرئيسة، كما أنه يحسّن مستويات الإنتاجية مع تعزيز معدلات الرضا. ومن خلال اشتمالها على هذه الإمكانات القائمة على الأحداث، أصبحت (منصة أنسيبل أوتوميشين) الآن أكثر قوة وقدرة على تلبية مجموعة أوسع من احتياجات أتمتة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات باعتبارها حلاً مؤسسياً متكاملاً."

وبدوره قال جيفين جنسن، نائب الرئيس للعمليات السحابية في مؤسسة البيانات الدولية IDC: "يُعد حل (Event-Driven Ansible) بمثابة حل جديد محتمل لتغيير الوضع الراهن بالنسبة للمؤسسات الرقمية التي تحتاج إلى توفير تجارب عملاء أكثر مرةنة وتناسقاً. بالإضافة إلى ذلك، سيجد المديرون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات الذين يبحثون عن إمكانيات استجابة أكثر استباقية للحوادث حل (Event-Driven Ansible) كمكمل لحلول الملاحظة الحالية. ومن خلال تعزيز إمكانيات المراقبة، وحلول المراقبة الأخرى، يمكن للحل الجديد اتخاذ إجراءات آنية لحل المشكلات[2]."

وقال نك طومسون، مهندس الحلول الرئيسي، وحدة ممارسات الأتمتة في شركة "وورلد وايد تكنولوجي": "يتيح لنا العمل مع شركة ريد هات مساعدة العملاء على تحقيق عائد على الاستثمار مع حلول مراقبة متقدمة للغاية، ومستوى عالٍ من المرونة في أتمتة تكنولوجيا المعلومات، وقيمة أعمال أكبر من منظومة تكنولوجيا المعلومات. ويمكن للعملاء مع حل (Event-Driven Ansible) من ريد هات للعملاء الاستجابة لمتطلبات تكنولوجيا المعلومات بشكل أسرع من ذي قبل والتركيز على تقديم حلول جديدة تخلق مزايا أفضل للأعمال."

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

تعشيش استثنائي للسلاحف البحرية على شواطئ الفجيرة