إعلان سيفينت عن أفضل وجهات وفنادق الاجتماعات في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2023

التاريخ : 2023-05-24 (02:52 PM)   ،   المشاهدات : 480   ،   التعليقات : 0

إعلان سيفينت عن أفضل وجهات وفنادق الاجتماعات في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2023

 أصدرت سيفينت، الشركة الرائدة في مجال توفير الخدمات الخاصة بالاجتماعات والفعاليات والضيافة اليوم قوائم أفضل وجهات الاجتماعات وأفضل فنادق الاجتماعات للشرق الأوسط وإفريقيا. أُعدت هذه القوائم - التي تتضمن أيضًا الترتيب الإقليمي لأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ - بالاستناد إلى نشاط التوريد عن طريق شبكة موردي سيفينت، إحدى أكبر منصات توفير المنشآت الخدمية في العالم. وهذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها شركة سيفينت القوائم السنوية منذ انقلاب موازين صناعة الاجتماعات والفعاليات رأسًا على عقب من جراء جائحة كورونا في أوائل عام 2020.

صرح جراهام بوب، نائب رئيس سيفينت للمبيعات الدولية، قائلاً: "لقد أحدث التحول الرقمي ثورة في طريقة تعامل المتخصصين في مجال الضيافة مع التكنولوجيا الحديثة في إطار إشراك جهات التخطيط وزيادة حجم مبيعاتهم وتعزيز الجهود المبذولة في التسويق بغية جذب الجهات المعنية لعقد اجتماعاتهم وفعالياتهم في منشآتهم. فقد أثبتت الجائحة بما لا يدع مجالاً للشك مدى أهمية الاجتماعات والفعاليات في تعزيز الاقتصادات المحلية، وعليه فإن قوائم الأفضل التي أصدرتها سيفينت تسلط الضوء على الفنادق والمنشآت والوجهات التي تمهد السبيل لعودة الأمور إلى طبيعتها عن طريق الاستفادة من العودة السريعة إلى الفعاليات الشخصية. وبعد أربع سنوات عجاف، يعترينا الحماس لمشاركة هذه الرؤى معكم مجددًا وتوفير مورد يستخدمه منظمو الفعاليات للعثور على فنادق ووجهات رائعة ويستخدمه أيضًا المتخصصون في مجال الضيافة الطامحون إلى التميز بغية زيادة عائدات أنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض".

أفضل وجهات الاجتماعات حسب سيفينت

بصفتها المنطقة الأفضل أداءً في العالم إذا نظرنا إلى جانب تعافي مجال السياحة بعد الجائحة، جذبت وجهات الاجتماعات في الشرق الأوسط وإفريقيا الفعاليات إلى مدنها عن طريق اتباع منهج التكيف السريع والابتكار الفعال حسب ما تقتضي الظروف المتغيرة. هذا وتواصل الهيئات السياحية بذل جهود حثيثة لتنفيذ المشروعات ذات الجاذبية العالمية، ومن ضمنها ترميم المواقع التاريخية وفتح مزارات سياحية جديدة لإضفاء جاذبية إضافية على وجهات الاجتماعات هذه. وقد احتفظت دبي بالمركز الأول على القائمة من عام 2019، وصعد إلى القائمة وافدون جدد من ضمنهم تركيا إذ تحتل مدينتان فيها مركزًا ضمن أفضل 10 وهما إسطنبول (في المركز الثاني) وأنطاليا (في المركز السابع) ومسقط في عمان (في المركز الثامن) وتل أبيب في إسرائيل (في المركز العاشر).

أفضل 10 وجهات للاجتماعات في الشرق الأوسط وإفريقيا

1. دبي، الإمارات العربية المتحدة

2. إسطنبول، تركيا

3. مراكش، المغرب

4. أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

5. كيب تاون، جنوب إفريقيا

6. القاهرة، مصر

7. أنطاليا، تركيا

8. مسقط، عمان

9. جوهانسبرج، جنوب إفريقيا

10. تل أبيب، إسرائيل

أفضل فنادق لعقد الاجتماعات حسب سيفينت

استفاد العديد من أصحاب الفنادق من فترة الركود في عام 2020 و2021، فعمدوا إلى الاستثمار في أعمال التطوير والتجديد بغية تجهيز منشآتهم لاستيعاب طفرة السياحة التي تعقب الجائحة وتلبية توقعات المسافرين المتزايدة. وكشف الوافدون الجدد إلى قائمة أفضل 10، ومن ضمنهم إنتركونتيننتال إسطنبول وحياة ريجنسي دبي كريك هايتس، النقاب عن تجديدات مهمة في الأعوام القليلة الماضية. هذا وقد احتلت الفنادق التي أعطت الأولوية لمرافق الاجتماعات العصرية مركزًا ضمن أفضل 10، مما يثبت وجود فائدة طويلة الأجل لهذه الاستثمارات أدت إلى توفير عوامل الجذب في مجال الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

أفضل 10 فنادق لعقد الاجتماعات في الشرق الأوسط وإفريقيا

1. كونراد إسطنبول البوسفور

2. جراند حياة دبي

3. كونراد دبي

4. إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي

5. إنتركونتيننتال إسطنبول

6. فندق ومركز مؤتمرات هيلتون إسطنبول بومونتي

7. فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي

8. هيلتون دبي الحبتور سيتي

9. حياة ريجنسي دبي كريك هايتس

10. سوفيتل دبي ذا بالم

لعرض أفضل وجهات وفنادق الاجتماعات حسب سيفينت في كل أنحاء العالم، انقر هنا.

المنهجية

بالنسبة إلى أفضل فنادق الاجتماعات، عمدت سيفينت إلى تقييم العقارات الفندقية التي مارست أنشطة تجارية في إطار شبكة موردي سيفينت في الفترة بين يناير 2022 وديسمبر 2022. وصُنفت العقارات وفقًا لمعايير متنوعة، من ضمنها إجمالي طلبات العروض وطلبات العروض الممنوحة وإجمالي الليالي الفندقية والليالي الفندقية الممنوحة والحصة السوقية لمنطقة العاصمة الكبرى ومعدل التحوّل ومعدل الاستجابة. هذا وقد صممت المعايير لمنح تصور دقيق لأفضل فنادق لعقد الاجتماعات في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق آسيا والمحيط الهادئ.

وبالنسبة إلى أفضل وجهات الاجتماعات، قيمت سيفينت ما يزيد عن 12500 مدينة حول العالم مدرجة ضمن شبكة مورديها، وتتبعت نشاطها في الفترة بين يناير 2022 وديسمبر 2022. وقد تحدد الترتيب وفقًا لمجموعة من المعايير المؤهلة، ومن ضمنها: عدد إجمالي الليالي الفندقية المحجوزة عن طريق شبكة موردي سيفينت وعدد طلبات العروض الإلكترونية الفريدة المرسلة عبر السوق إلى المنشآت داخل المدينة وإجمالي قيمة طلبات العروض المقدمة والقيمة الفعلية الممنوحة للاجتماعات المحجوزة.

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

بمبادرات و مشاريع رائدة.. الإمارات تعزز نشر حلول الطاقة المستدامة في أفريقيا