علي الحجار يصدح بأغاني الأبنودي في معرض أبوظبي للكتاب

التاريخ : 2023-05-25 (01:43 PM)   ،   المشاهدات : 377   ،   التعليقات : 0

علي الحجار يصدح بأغاني الأبنودي في معرض أبوظبي للكتاب

يستعد النجم المصري علي الحجار لإحياء حفل غنائي ضخم على خشبة مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي، بعد غد السبت، ضمن فعاليات الدورة الـ32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

ووصل الحجار برفقة أسرته، إلى أبوظبي، أمس، ونشر صورة لرحلته واستعداده للحفل عبر حسابه على فيس بوك، متمنياً أن يحظى الحفل بإعجاب الجمهور، معلقاً: "دعواتكم".

وبعنوان "مبسوطين.. الأبنودي بصوت الحجار" يصدح النجم المصري بصوته الذهبي، وحنجرته القوية بأغاني الشاعر المصري الراحل عبدالرحمن الأبنودي، بحضور نجلته الإعلامية آية الأبنودي، التي تفتتح الحفل بإلقاء متميز لعدد من أشهر قصائد والدها.

صوت ولحن صنع مجد تترات المسلسلات المصرية

وللحجار مشوار فني طويل مع الأبنودي، امتد على مدار 41 عاماً، حيث ارتبط الثنائي معاً بقائمة أعمال رائعة في تاريخ الدراما المصرية، استهلها الحجار بتتر مسلسل "النديم" عام 1982، ثم مسلسل "رحلة السيد أبوالعلا البشري" عام 1986، حيث غنى فيه أغنية "مبسوطين" ضمن مجموعة أغاني أخرى، وهي اسم الليلة التي يحييها الحجار في أبوظبي، بالإضافة إلى ظهور الحجار في المسلسل ذاته، وأيضاً تتر وأغاني مسلسل "ذئاب الجبل" عام 1992.

وبألحان الموسيقار عمر خيرت، صاحب جائزة شخصية العام الثقافية من "زايد للكتاب" لعام 2023، أبدع علي الحجار بصوته وبكلمات الأبنودي، في تتر مسلسل "مسألة مبدأ" عام 2003، ثم تتر مسلسل "دموع فى أحضان الجبل" عام 2008، بعدها تتر مسلسل "شيخ العرب همام" عام 2010.

ومن الأغاني التي يقدمها الحجار في حفل أبوظبي من أشعار الأبنودي: "ماتمنعوش الصادقين، ولو مش هتحلم معايا، ومبسوطين، وليلى ويا ليلى، وذئاب الجبل، وقالوا علينا ديابة، وخاصمنى يا زمانى، ويا حبيبتى الشمس مش بعيدة، واتنين، ويا لولا دقة إيديكى، وراحل، وعلى كتف صاحبى حلمت، وزمن وحافر، وقلبى على ولدى، وفرحنا بيها، وخايف من بكرة، وكل الجروح، وهيه دى الحياة"..

وبجانب أشعار الأبنودي، يتغنى الحجار بأعمال أخرى ليست من ألحان الشاعر الراحل، من ضمنها "عارفة، وتجيش نعيش، وأنا كنت عيدك، والزين والزينة، وزى الهوى، والعروسة، واللى بنى مصر، وبوابة الحلوانى".

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي