كليشدارأوغلو يقاضي أردوغان بسبب فيديو مزور

التاريخ : 2023-05-25 (07:35 PM)   ،   المشاهدات : 322   ،   التعليقات : 0

كليشدارأوغلو يقاضي أردوغان بسبب فيديو مزور

رفع منافس رجب طيب أردوغان الأحد المقبل في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، كمال كليشدارأوغلو شكوى ضد الرئيس التركي بعد بث مقطع فيديو ربطه بمقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وقال جلال جيليك محامي حزب الشعب الجمهوري بزعامة كليشدار أوغلو أمس الأربعاء عبر تويتر: "قدمنا شكوى"، موضحاً أنه يطالب بـ1 مليون ليرة تركية (47 ألف يورو) تعويضاً.

وبث أردوغان في  تجمع كبير في إسطنبول في 7 مايو(أيار) الجاري، مقطع فيديو قصير يظهر على حد قوله كليشدار أوغلو "يسير يداً بيد مع حزب العمال الكردستاني" المنظمة التي تصنفها أنقرة وحلفاؤها الغربيون، إرهابية.

وعلى الصور يدعو مرشح المعارضة بالموسيقى للتوجه "معاً إلى صناديق الاقتراع" للانتخابات الرئاسية وعلى الفور يحذو حذوه أحد قادة حزب العمال.

واعترف الرئيس التركي الذي احتل الصدارة في الدورة الأولى بـ 49.5% من الأصوات، علناً الإثنين، بأن الفيديو مركب لكنه كرر أن منافسه "تحالف مع منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية".

وقال كليشدار أوغلو غاضباً بعد بث الفيديو المزور قبل أسبوع من الدورة الأولى: "كيف يمكن لشخص يجلس في كرسي الرئاسة أن ينزل إلى هذا المستوى المتدني؟"، وهو رئيس ائتلاف يضم 6 أحزاب معارضة.

وشدد المرشح الذي حصل على 44.9% من الأصوات في الدورة الأولى، لهجته عن قضية اللاجئين والإرهاب في محاولة لكسب المزيد من الأصوات. وفي الدورة الأولى حصل كليشدار أوغلو على دعم الحزب الرئيسي الموالي للأكراد، حزب الشعوب الديموقراطي، الذي تتهمه السلطات بالارتباط بحزب العمال الكردستاني.

ويركز أردوغان ومعسكره في حملته على تكرار الاتهامات نفسها بدعم الإرهاب والتواطؤ مع حزب العمال الكردستاني لتقويض فرص أوغلو.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

برشلونة يقترب من تسجيل عقد اللاعب الشاب جافي