المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج والجمعية الكويتية للغة العربية يوقعان اتفاقية تعاون

التاريخ : 2023-05-26 (11:42 AM)   ،   المشاهدات : 367   ،   التعليقات : 0

الشارقة
المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج والجمعية الكويتية للغة العربية يوقعان اتفاقية تعاون

وقع كل من المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة والجمعية الكويتية للغة العربية اتفاقية تعاون لتعزيز التنسيق في مجالات اللغة العربية على كافة المستويات بما يسهم في تنمية فرص مجالات البحث والشراكة لخدمة الأهداف المشتركة .

جاء التوقيع مساء أمس الأول بمنطقة العاصمة التعليمية بمنطقة الخالدية التابع لوزارة التربية بالكويت و مثل الجمعية في توقيع الاتفاقية رئيستها الدكتورة آمال براك العواد و مثله المركز الدكتور . عيسى صالح الحمادي.

واشتملت الاتفاقية على التعاون في مجال الأنشطة وتبادل الإصدارات و المشاركة في المؤتمرات و التعاون في مجال تعلم اللغة العربية و تعليمها 

وجرى التأكيد على تحقيق التكامل بين الجهتين والعمل على تنمية الأدوار فيما يخص مجالات اللغة العربية والدراسات النشاطات المصاحبة .

وبعد توقيع الاتفاقية قدم الدكتور عيسى صالح الحمادي المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة محاضرة تحت عنوان : المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج : النشأة - الأهداف - الإنجازات – الإصدارات.

وأقيمت المحاضرة في مركز اللغة العربية للتدريب بمنطقة العاصمة التعليمية بمنطقة الخالدية التابع لوزارة التربية بالكويت وحضرها مجموعة من الموجهين والموجهات و أصحاب الاختصاص التربويين تحت رعاية التوجيه الفني العام للغة العربية بالتعاون مع الجمعية الكويتية للغة العربية.

وتطرق الدكتور عيسى الحمادي خلال المحاضرى إلى بيان أوجه تأسيس المركز في عام 2013 وذلك بعد موافقة من أصحاب المعالي وزراء التربية بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم بمسقط عام 2007 م .

وقد أشار الحمادي في بداية محاضرته إلى أن المركز يحظى برعاية ودعم من صاحب السمو حاكم الشارقة حيث تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة بمنح المركز مبنىً ومقرًا خاصًا به ومجهزًا بكافة التجهيزات في المدينة الجامعية بالشارقة، و على مدى السنوات العشر الماضية نظم المركز أربع نسخ من مناهزات اللغة العربية لطلبة التعليم العام وهي مسابقة في اللغة العربية بين طلاب المرحلة الثانوية في الدول الأعضاء

وتطرق إلى ما أصدره المركز من دراسات تجاوز عددها الخمسة والأربعين وتم تحويلها إلى حقائب تدريبية،كما و نظم المركز عدة دورات تدريبية للمختصين منها فضلا عن استمرار المركز في تنظيم الأنشطة التي ترتقي بتعليم اللغة العربية في الدول الأعضاء.

و نوه الحمادي بإصدارات المركز العديدة التي تناولت كثير من موضوعات تعليم اللغة العربية وتعليمها  وإستراتيجيات تدريسها.

وفي الختام شكر الحمادي الحضور على الحضور والتفاعل، وقدم الشكر إلى إدارة الجمعية الكويتية للغة العربية مباركًا للكويت تأسيس الجمعية حتى تكون مرجعًا لصون اللغة العربية والنهوض بها والحفاظ على هويتها، وكذلك قدم الشكر إلى وزارة التربية والتعليم العالي وجميع منسوبي ومنسوبات الوزارة وإدارة الجمعية على هذا التعاون في خدمة اللغة العربية لتعزيز مكانتها لدى النشء.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي