البرلمان العربي للطفل يخصص جلسته الثانية من دورته الثالثة في الثاني والعشرين من شهر يوليو المقبل لمناقشة موضوع (الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ

التاريخ : 2023-06-06 (07:36 AM)   ،   المشاهدات : 663   ،   التعليقات : 0

الشارقة
البرلمان العربي للطفل يخصص جلسته الثانية من دورته الثالثة في الثاني والعشرين من شهر يوليو المقبل لمناقشة موضوع (الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ

 

 

كشف البرلمان العربي للطفل أحد مؤسسات جامعة الدول العربية ، أن الجلسة الثانية من الدورة الثالثة والتي من المقرر أن تعقد في الثاني والعشرين من شهر يوليو المقبل ، بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ستخصص لمناقشة موضوع (الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ ).

ومن شأن مداخلات أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل والذي يمثلون أصوات المستقبل للوطن العربي أن يناقشوا ومن خلال محاور الجلسة، موضوعات تتصل برؤيتهم حول دور الطفل ووعيه بالمناخ ، والجهود التي تشكل النظرة إلى أهدف التنمية المستدامة من أجل حياة أفضل ، وارتباط ذلك بالمناخ وتأثيره على المحددات الاجتماعية والبيئية فضلا عن الاقتصادية والديموغرافية .

الموضوع الذي يعبر عن التوجهات العالمية ودور الدول العربية، سيدلي فيه الأطفال برأيهم، من خلال وقائع تلك الجلسة التي ستعبر عن رأي مستنير لمدى فهم الطفل ودوره من أجل المناخ، ويعكس الصورة الإيجابية عن مشاركة الطفل، في مناقشة هذا الموضوع الهام، وجوانبه اتصاله بحياتهم ودراستهم، وشؤون حياتهم، ونظرتهم إلى المستقبل في ظل تلك التغيرات المناخية.

وستتيح الجلسة مساحة لبيان رؤى الأطفال في التشجيع على القراءة ونشر الثقافة في موضوع المناخ بل والتشجيع على أن يكون الطفل جزءاً من هذه المرحلة، جزاء من تلك الاستدامة في واحدة من أهم المواضيع الملحة التي تشغل العالم في الوقت الراهن، والأطفال هم الجيل الجديد أي أنهم الفئة المعنية أكثر بتبني هذه المواضيع، كونهم قادة المستقبل، وبالتالي وصولهم إلى توصيات هامة ستشكل مرتكزا للفترة المقبلة.

وأوضح سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن الجلسة المقبلة ستخصص لموضوع هام ألا وهو (الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ) ، ومن شأن هذا الموضوع أن يقدم خلاص رؤى الطفولة العربية ، وأفكارهم وتوصياتهم في بيان لدور الطفل العربي اتجاه هذا الموضوع .

وأشار إلى أن العنوان راعى الاستدامة من حيث أن نظرة الطفل العربي هي للمستقبل، ومشاركته برأيه في تكوين المشهد الذي يحدد مسار المستقبل وفق ما يتطلع إليه في التعامل مع ظاهرة المناخ وانعكاساتها من أجل أن يكون الطفل العربي حاضرا وفاعلا مع كافة القضايا والأحداث الهامة.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

لجنة الشؤون التشريعية والقانونية  بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتبدي رأيها القانوني في مشروع قانون تنظيم دائرة الخدمات الاجتماعية