رئيس مجموعة فاغنر يسخر من تقدير روسيا لخسائر أوكرانيا.. "تخيلات"

التاريخ : 2023-06-06 (01:01 PM)   ،   المشاهدات : 326   ،   التعليقات : 0

رئيس مجموعة فاغنر يسخر من تقدير روسيا لخسائر أوكرانيا.. "تخيلات"

قال رئيس مجموعة فاغنر العسكرية يفغيني بريغوجين اليوم الثلاثاء، إن حصيلة الخسائر الأوكرانية التي أعلنتها روسيا بعد تأكيدها صد هجومين كبيرين في يومين "مجرد تخيلات".

وقال بريغوجين ساخراً من المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناتشنكوف: "قتل 1500 جندي في يوم واحد، مذبحة. إذا جمعنا كل الأرقام التي قدمها كوناتشنكوف فإننا دمرنا كوكب الأرض برمته خمس مرات".

وعادة ما يطلق بريغوجين تصريحات لاذعة ضد هيئة الأركان العامة الروسية التي يتهمها برفض توفير ذخيرة كافية لمقاتليه  الذين كانوا في الخطوط الأمامية في المعارك حول باخموت.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنها صدت هجومين أوكرانيين واسعين الأحد والإثنين في جنوب منطقة دونباس وقتلت "أكثر من 1500 جندي أوكراني، ودمرت 28 دبابة".

من جهتها، لم تقدم الحكومة الأوكرانية التي أعلنت تحقيق مكاسب قرب مدينة باخموت في شرق البلاد، أي حصيلة.

وقال يفغيني بريغوجين، السبت الماضي للجيش الروسي إنه مستعد لإرسال وحداته للدفاع عن منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا التي تعرضت في الأيام الأخيرة لقصف وهجمات مكثفة.

وأضاف بريغوغين "إذا لم توقف وزارة الدفاع الروسية ما يحدث في منطقة بيلغورود، حيث يستولى على أراض روسية فمن الواضح أننا سنتدخل".

وأكد في رسالة صوتية نشرها مكتبه الإعلامي "سندافع عن شعبنا الروسي وكل من يعيش هناك"، موضحاً أن رجاله لن ينتظروا "دعوة" أو إذناً للانتشار في المنطقة.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي