فولكس فاجن تطرح سيارة لافيدا XR في الصين

التاريخ : 2023-06-08 (03:53 PM)   ،   المشاهدات : 293   ،   التعليقات : 0

فولكس فاجن تطرح سيارة لافيدا XR في الصين

أضافت شركة فولكس فاجن سيارة سيدان جديدة إلى تشكيلتها المتزايدة باستمرار في الصين، باسم لافيدا XR ضمن الفئة الأساسية. ويُعد هذا النموذج العائلي بمثابة النسخة الصينية من فولكس فاجن فيرتوس المتاحة بالفعل في الهند والبرازيل.

من الخارج، تبدو لافيدا XR مطابقة تقريبًا لـ سيارة فيرتوس، باستثناء بعض التفاصيل الطفيفة مثل نمط مختلف على الشبك الأمامي ومدخل الصادم السفلي الذي يحتوي على بعض الكروم، والألوان الخاصة بالسوق (تركوازي وأزرق وأحمر وأبيض وأسود)، والشعارات الصينية.

تتضمن الميزات الأخرى المصابيح الأمامية الكاملة بتقنية LED القياسية، والمصابيح الخلفية ذات اللون الداكن، وفتحة سقف اختيارية، وجنوط ألومنيوم مقاس 16 إنش.

كما يظهر في التصميم الداخلي لـ سيارة فولكس فاجن لافيدا XR بعض التغييرات الطفيفة بالمقارنة مع فيرتوس، مع التركيز الرئيسي على تزيين لوحة القيادة التي تشبه سيارة بولو هاتشباك.

تتضمن المميزات مجموعة عدادات رقمية بحجم 8 إنش، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 إنش متوافقة بسلاسة مع نظام المعلومات الترفيهي.

وكما هو الحال في خيارات الألوان الزاهية في الهيكل الخارجي، تقدّم فولكس فاجن لافيدا XR خيارات مقاعد مخصصة للصين تشمل تصاميم تركوازية وزرقاء ورمادية.

وكشفت ورقة المواصفات عن مساحة حمولة خلفية بحجم 498 لتر (17.6 قدم مكعب) في سيارة لافيدا XR، ورغم أنها تختلف بنسبة طفيفة عن فيرتوس التي تبلغ 521 لتر (18.4 قدم مكعب)، إلّا أن بعض الخبراء يرجعون هذا إلى الاختلافات في بروتوكولات القياس المتبعة في الصين.

بطول 4,561 ملم (179.6 إنش) وقاعدة عجلات بطول 2,651 ملم (104.3 إنش)، تعتبر لافيدا XR أصغر حجمًا من سيارات نفس الفئة (لافيدا ولافيدا بلس).

وعلى الرغم من مشاركة الاسم بين الطرازات الثلاثة، يجدر الذكر أن سيارة XR هي نموذج متميز وغير مرتبط مباشرة بأشقائها الأكبر حجمًا.

وعلى غرار فولكس فاجن فيرتوس، تعتمد لافيدا XR على هيكل MQB A0-IN، الذي تستخدمه أيضًا سيارة سكودا سلافيا.

تحصل سيارة السيدان الجديدة على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 108 حصان وعزم دوران يبلغ 141 نيوتن متر. ويتم نقل الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال صندوق تروس أوتوماتيكي بست سرعات.

بدأ إنتاج سيارة فولكس فاجن لافيدا XR في مصنع شراكة SAIC-VW في الصين، وبسعر يبدأ من 100,000 يوان صيني (14,045 دولار أميركي تقريبًا)، ويبدو أنها ستكون خيار ممتاز لفئة كبيرة من العملاء.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة