كاميرات متطورة لمراقبة النقل البحري في عجمان

التاريخ : 2023-06-08 (05:14 PM)   ،   المشاهدات : 337   ،   التعليقات : 0

عجمان
كاميرات متطورة لمراقبة النقل البحري في عجمان

بدأت هيئة النقل في عجمان بتنفيذ مشروع تركيب كاميرات مراقبة متطورة لكافه العبرات الخاصة بالنقل البحري ، ضمن خططها الاستراتيجية في تطوير عمليات النقل و استدامتها في الإمارة ، و لتحقيق رؤية الهيئة بتوفير نقل آمن مستدام و متطور ، و تعزيز الأمن و السلامة ضمن منظومة النقل .
و تعد العبرة البحرية من وسائل النقل التابعة لهيئة النقل في عجمان و تمتاز بطابعها التراثي حيث تعكس الجانب التراثي لدولة الامارات من خلال تصميمها الخارجي ، و بدأت الهيئة بتشغيلها التجريبي في اكتوبر 2016 و كانت تنقل العبرة الركاب بين محطتين و هما محطة الراشدية (سوق السمك ) و محطة الصفيا في منطقة مشيرف و الآن أصبحت العبرة تنقل الركاب بين 4 محطات أساسية هي محطة الصفيا و الراشدية و محطة الزوراء و محطة المارينا ، و تمتاز العبرة بأسعارها الرمزية ، حيث توجد 3 عبارات ،العبرة الكبيرة تتسع لـ 30 شخصا ، و عبارتين صغيرتين تتسع كل عبره منها لـ 15 شخصا ، و تتميز العبرة بنظام تحديد المواقع لتتبع مسارات العبرات .
وتعمل الهيئة على الارتقاء بخدماتها ضمن أعلى المعايير المعتمدة من خلال توظيف الذكاء الصناعي و الممارسات المتطورة التي تحقق الرضا للمتعاملين، حيث تتميز كاميرات المراقبة بإمكانية التحكم الذكي ، و البث المباشر بالإضافة الى الرؤية الليلية و إمكانية الرجوع للتسجيلات في حال الحاجة .
ويساهم مشروع تركيب الكاميرات في إيجاد المفقودات و إعادتها الى أصحابها مما يسهم في تحسين جوده الحياة للمستخدمين . كما تم إضافة طرق جديدة للدفع بتفعيل استخدام بطاقة مسار للتنقل في العبرة بالإضافة الى استخدام الدفع النقدي لتسهيل عملية تنقل الركاب وإدخال التحول الرقمي في عمليه الدفع الالكتروني .



إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن راشد: الإسهامات المجتمعية للشركات في الإمارات محل تقديرنا