“مرشدات الإمارات” تشارك في المؤتمر الـ 38 للجمعية العالمية لمرشدات وفتيات الكشافة بقبرص

التاريخ : 2023-07-30 (05:59 PM)   ،   المشاهدات : 932   ،   التعليقات : 0

“مرشدات الإمارات” تشارك في المؤتمر الـ 38 للجمعية العالمية لمرشدات وفتيات الكشافة بقبرص

شاركت جمعية "مرشدات الإمارات " في المؤتمر العالمي الـ 38 للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، الذي نظمته الجمعية في نيقوسيا بجمهورية قبرص، بالتعاون مع جمعية مرشدات قبرص.

وناقش المؤتمر العالمي الذي مثل الجمعية فيه الدكتورة هدى المطروشي مديرة جمعية مرشدات الإمارات، والقائدة مريم الشحي رئيسة مفوضية رأس الخيمة، مستقبل الحركة الإرشادية على مستوى العالم وسبل تطويرها، وتشجيع الشابات على الانضمام لها.

واستعرضت جلسات المؤتمر الذي أقيم تحت شعار "احلمي، اتخذي إجراء، كوني قائدة: المستقبل لنا" أفضل الممارسات من مختلف المنظمات الأعضاء المشاركة لاكتشاف الأدوات والموارد اللازمة لتوسيع نطاق حركة المرشدات وفتيات الكشافة، حيث تضمنت أعمال المؤتمر 4 مجالات مختلفة هي : حاملات الشعلة، وجلسات الحوكمة، والمنتديات الإقليمية، والمنتدى العالمي للشابات.

وقالت سعادة مريم محمد الرميثي نائبة رئيسة جمعية مرشدات الإمارات إن مشاركة الجمعية في هذا الحدث العالمي المهم يأتي انطلاقا ًمن حرصها على التواجد في المحافل الدولية التي تهتم بالكشافة والمرشدات، والتعرف على التجارب والخبرات للدول المشاركة مما يعزز فرص تطوير العمل الإرشادي في الدولة.

من جهتها أوضحت الدكتورة هدى المطروشي أن المؤتمر شهد مناقشة عددٍ من الموضوعات والمحاور التي أدرجت على جدول الأعمال وشملت إستراتيجية الجمعية العالمية للمرشدات، وفتيات الكشافة 2024-2029، وتقرير الفترة الثالثة 2021-2023، والاقتراحات المقدمة لتغيير دستور الجمعية العالمية واللائحة الداخلية، والاقتراحات المعدة للتصويت، وترشيحات وانتخابات المجلس العالمي 2023-2029، والقواعد الإجرائيَّة لتسيير أمور المؤتمر وطريقة تطبيق ومراجعة هذه القواعد وعطاءات استضافة المؤتمر العالمي 39 القادم، وبوصلة الجمعية العالمية للمُرشدات وفتيات الكشافة 2032.

من جهة أخرى استقبل سعادة محمد سيف الشحّي سفير الإمارات في قبرص وفد جمعية الإمارات المشارك في المؤتمر الـ 38 للجمعية العالمية لفتيات ومرشدات الكشافة، حيث اطلع من الوفد على ما تم إنجازه من أعمال في المؤتمر الذي يعد حدثًا عالميًّا للمنظمات الأعضاء؛ يهدف إلى التواصل وبناء العلاقات بين مرشدات دول العالم بجانب تبادل الخبرات، وانتخاب أعضاء المجلس العالمي للمرشدات.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

سومر يرفض التعليق على أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان