"مالية عجمان" تناقش مع متعامليها آفاق تعزيز كفاءة «سداد عجمان» و«المحفظة الرقمية»

  ،   المصدر : عجمان / دائرة المالية عجمان التاريخ : 2023-09-18 (02:59 PM)   ،   المشاهدات : 592   ،   التعليقات : 0

عجمان
"مالية عجمان" تناقش مع متعامليها آفاق تعزيز كفاءة «سداد عجمان» و«المحفظة الرقمية»

عقدت دائرة المالية في عجمان ورشة عمل بعنوان «تحسين تجربة المتعامل» لاستكشاف سبُل تطوير منظومتها المبتكرة للدفع الذكي المتمثلة في منصة «سداد عجمان» و«المحفظة الرقمية» وذلك في إطار سعيها المتواصل إلى النهوض بمستوى جودة الخدمات المالية الحكومية في الإمارة وفق أحدث التقنيات المتقدّمة عبر إشراك المتعاملين في تصميم تجارب أكثر ابتكاراً تلبّي تطلُعاتهم.

و ذكرت الدائرة أن هذه الخطوة تأتي ضمن نطاق نهج التحسين المستمر الذي تتبنّاه لضمان تقديم خدمات مالية متميّزة ومُستدامة تدعم التحوُّل الرقمي والاقتصاد الأخضر في إمارة عجمان، وتسهم في تحسين جودة الحياة في الإمارة وسعادة أفراد المجتمع المحلي.

واستعرض فريق من المتخصّصين في الدائرة خلال الورشة صفحة الدفع الخاصة بالمنصة وتطبيق محفظة عجمان للتعرّف إلى آراءالمستخدمين وملاحظاتهم بشأن منصة الدفع الذكي وطرق الدفع المتاحة وآلية عمل المحفظة، وتصوّراتهم حول مستقبل هذه المنظومة وكيفية مواءمتها مع التطورات التكنولوجية المتسارعة وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وقال سعادة مروان آل علي مدير عام دائرة المالية في عجمان إن منصة «سداد عجمان» هي من ضمن المنظومات المتطورة التي أطلقتها الدائرة لتوفير تجربة متميّزة تُسعد المتعامل لكونها تؤمّن له السهولة والسرعة والأمان في سداد رسوم الخدمات التي يريدها عبر منصة موحّدة بقنوات متعددة ومتطورة للدفع.

واكد ال علي حرص دائرة المالية في عجمان على تكثيف جهودها لتعزيز رحلة المتعامل في هذه المنظومة وتطويرها بشكل مستمر عبرالتواصل المباشر مع المستفيدين من خدماتها واستطلاع مقترحاتهم حول كيفية إضفاء مزيد من التحسينات عليها، وذلك انطلاقاً من الأولويةالقصوى التي توليها الدائرة لمتعامليها وحرصها على إشراكهم في تطوير خدماتها لتزويدهم بتجربة سَلِسَة ومترابطة تسهم في تعزيزرضاهم وإسعادهم" مشيراً إلى أن اللقاء أثمر عن الكثير من فرص التحسين التياقترحها المتعاملون بناءً على تجاربهم في استخدام المنصة منذ إطلاقها.

من ناحيتهم أشاد المشاركون بالعديد من الميّزات التي تتّسم بها منصة سداد عجمان والمحفظة الرقمية، كان أبرزها سهولة استخدام منصة سداد عجمان وتطبيق محفظة عجمان من خلال الهوية الرقمية (UAE PASS)، وعدم وجود رسوم عند الدفع عبر القنوات الرقمية، وإمكانية دفع المبالغ ذات القيمة العالية من خلال محفظة عجمان، واستلام إيصال الدفع عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وتوافر طرق وقنواتدفع متنوعة تناسب شتّى فئات المجتمع.

واختتمت الورشة باستبيان استهدف الوقوف على آراء المتعاملين حول رحلة المتعامل، وقياس نسبة سعادتهم عن كل مرحلة من مراحل الحصول على الخدمات، ومدى رضاهم عن الورشة.

هذا وتُعَدُّ «سداد عجمان» منصة دفع رقمية ذكية تم تطويرها بتوظيف أحدث التقنيات الرقمية في مجال إدارة الإيرادات الحكومية بطريقة آمنة وسريعة، ووفق أعلى المعايير العالمية. وتماشياً مع رؤية الإمارة ومسيرة التحول الرقمي فيها، تم تزويد المنصة بقنوات وطرق دفع متعددة تمكّن المتعاملين من دفع مختلف أنواع رسوم الخدمات بطريقة سهلة وسريعة وآمنة.

 



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

ماكتوميناي على أجندة بايرن ميونخ