ملاعب وبطولات جولف ساحرة في فنادق ومنتجعات كونستانس الحصرية في جزر المحيط الهندي

التاريخ : 2023-11-27 (12:06 PM)   ،   المشاهدات : 282   ،   التعليقات : 0

ملاعب وبطولات جولف ساحرة في فنادق ومنتجعات كونستانس الحصرية في جزر المحيط الهندي

تتمتع رياضة الجولف بمكانة مميزة في عالم السفر الفاخر وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالفخامة، بحيث تُعتبر من الأنشطة المفضلة لدى المسافرين من أصحاب الذوق الرفيع. ولهذا السبب، تشكّل مجموعة كونستانس للفنادق والمنتجعات الخيار الأمثل لممارسة هذه الرياضة من بين الوجهات الحصرية في منطقة المحيط الهندي، إذ تجمع أعلى معايير الفخامة مع أكثر تجارب الجولف تميّزاً.

ارتبطت رياضة الجولف على مر التاريخ بالطبقة الغنية، حيث نشأت في مناطق الساحل الشرقي لاسكتلندا بالقرب من العاصمة الملكيّة إدنبرة، وقد اقتصرت في بدايتها على رمي الحصى فوق الكثبان الرملية وعبر مسارات محددة، باستخدام عصا مقوّسة أو مضرب. ثم تبدّلت الأمور في القرن الخامس 

عشر، مع استعداد اسكتلندا للدفاع عن نفسها ضد الغزوات المحتملة على أراضيها، حيث تحوّل الاهتمام بالجولف في البلاد إلى مصدر تشتيت عن التدريب العسكري. ونتيجةً لذلك، أصدر البرلمان الاسكتلندي في عهد الملك جيمس الثاني قراراً بمنع ممارسة هذه الرياضة في العام 1457. لكن سرعان ما لاقت رياضة الجولف الاستحسان خارج اسكتلندا خلال القرن السادس عشر، ويعود الفضل الأكبر في ذلك إلى اهتمام الملوك بها، لاسيّما الملك تشارلز الأول الذي أدخل الجولف إلى إنجلترا، وملكة اسكتلندا ماري ستيوارت التي نقلتها إلى فرنسا أثناء متابعة دراستها هناك.

 

تحتضن جزر المحيط الهندي التي تشتهر بمناظرها الخلابة ومنتجعاتها الآسرة، بعضاً من أجمل ملاعب الجولف الأسطورية. فتضمّ جزيرة موريشوس المبهرة مواقع استثنائية لممارسة الجولف، منها ملعبَي الجولف لينكس وليجيند المشهورَين. من جهتها، تجتذب جزر السيشل عشاق هذه الرياضة أيضاً، إذ يتمركز فيها ملعب الجولف الرائع ليموريا في جزيرة برالين. وتتمتّع ملاعب الجولف المذكورة بتصاميم مذهلة ومسارات شيّقة وصعبة، ولكنّ الميزة التي تجعلها فريدة بالفعل هي ارتباطها بفندقَين مصنّفَين من فئة الخمس نجوم، هما فندق كونستانس بيل مار بلاج في موريشيوس وفندق كونستانس ليموريا في جزر السيشل.

تستضيف هذه الملاعب سنوياً فعاليات مرموقة تجمع عشاق الجولف الهواة والمحترفين على حد سواء من حول العالم؛ نذكر منها بطولة (MCB) للجولف التي تُقام سنوياً في موريشيوس، وتحديداً في فندق كونستانس بيل مار بلاج الفاخر. وتقرّر تنظيم البطولة في هذا العام من 4 لغاية 10 ديسمبر 2023، ليكون عشاق الجولف على موعد مع تجربة لا تُنسى في قلب جزيرة موريشوس الاستوائية الخلّابة.

 

مؤخراً، أثبتت هذه الوجهات المتميّزة لممارسة رياضة الجولف أنّها من الأفضل حول العالم، مع نيلها التقدير من منصة "جوائز الجولف العالمية" التي تطفئ شمعتها العاشرة هذا العام. كذلك، استطاع ملعب جولف ليجيند في فندق كونستانس بيل مار بلاج أن يفوز بلقب "أفضل فندق مخصص للجولف في منطقة المحيط الهندي للعام 2023"، ليرسّخ مكانته بين الوجهات الفاخرة التي تتيح ممارسة رياضة الجولف. يَعتبر مجتمع الجولف حول العالم أنّ هذه الجوائز هي شهادة تقدير، فهي تشيد بالإنجازات المميزة التي تحققها الفنادق والمنتجعات لدعم السياحة القائمة على رياضة الجولف، وتسلّط الضوء على ملاعب ووجهات الجولف الأكثر تميّزاً وريادةً على مستوى العالم.

تفتخر مجموعة كونستانس للفنادق والمنتجعات بتوفير وجهات فريدة تجمع ما بين تجارب الإقامة الفاخرة ومرافق الجولف الاحترافية، على جزيرة آسرة تتلاقى فيها المسارات الخضراء مع الشواطئ النقية. فسواء كنت من عشاق الجولف المتمرسين أو من المسافرين الباحثين عن وجهة للسفر تقدّم تجارب رياضية وسط أجواء من الرقي التام، فلا بدّ لك من زيارة منطقة المحيط الهندي المبهرة التي تحتفي برقي رياضة الجولف وتمزج التاريخ مع الطبيعة والفخامة في تناغم تام، لتحتفظ بذكريات لا تُنسى.

الناشر: ترافيل كونيكشينز اريبيا | بواسطة: غالية محمد ياسين بكر

إضافة تعليق

الخبر التالي