"ناشئة الشارقة" تفتتح "موسم ربع قرن للآداب والفنون" بسبعة عروض سينمائية هادفة

التاريخ : 2023-12-25 (04:17 PM)   ،   المشاهدات : 1361   ،   التعليقات : 0

الشارقة
"ناشئة الشارقة" تفتتح "موسم ربع قرن للآداب والفنون" بسبعة عروض سينمائية هادفة

افتتحت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، موسم ربع قرن للآداب والفنون، وذلك مساء أمس على شاطئ خورفكان، في مبادرة ملهمة تعزز التفاعل الثقافي والفني، وسط أجواء استثنائية جذبت أنظار الزوار وأفراد الجمهور من المجتمع المحلي والإماراتي. 

وشهد الافتتاح عرض سبعة أفلام سينمائية، تًعد نتاجاً لبرامج الفنون السينمائية التي قدمتها ناشئة الشارقة لمنتسبيها على مدار العام، والتي أسهمت في تمكينهم من كتابة سيناريوهات الأفلام وتمثيل مشاهدها وتصويرها وإجراء المونتاج والإخراج اللازم لها بأنفسهم، ووفقاً لمنظورهم الشخصي. 

وأضفت العروض السينمائية طابعاً خاصاً على الحدث، بما حملت في مضامينها من رسائل توعية للناشئة والشباب وأفراد المجتمع كافة، ونقل المنتسبون عبر مشاهدها قصص من واقع الحياة اليومية، شكلت مزيجاً بين التميز الفني والتعبير الإبداعي عن موضوعات ملهمة، حيث تم عرض فيلم بعنوان "العرض الأول"، مجسداً أهمية العمل الجماعي الالتزام الأخلاقي، وجاء الفيلم الثاني بعنوان "من زاوية أخرى"، ودارت فكرته في فلك خطورة الحكم المسبق على الأشخاص والمواقف من ظاهرها دون النظر فى الأسباب والمبررات.

وحمل الفيلم الثالث عنوان "خير جليس"  وتلخصت فكرته في أهمية القراءة وقيمة الكتاب بشكل عام في محاولة جادة من فريق العمل للتشجيع على القراءة والاطلاع، أما الفيلم الرابع فكان بعنوان "تيار الحياة"، مشيراً إلى الصراع بين الخير والشر، وبين الأفكار الإيجابية والأفكار السلبية والمحرك والدافع لكليهما .

وناقش الفيلم الخامس الذي جاء بعنوان "أبيض وأسود"، فكرة اختيار الأصدقاء ومدى التأثير والتأثر بهم وفيهم، وطرح الفيلم السادس بعنوان "ما لم يكن بالحسبان" فكرة قوة الإرادة والتصميم والإصرار على تحقيق الأهداف والطموحات وكيفية التغلب على التحديات. 

وطرح الفيلم السابع بعنوان "خطوات" فكرة الأمانة كقيمة أخلاقية واجتماعية لا غنى عنها في المجتمع وخاصة وسط فئة الناشئة والشباب، وأثرها فى بناء الشعوب ونهضة الأمم .

وتعكس فعاليات موسم ربع قرن للآداب والفنون تنوعاً كبيراً في المشاركة والتعبير الفني، بما يُلقي الضوء على الثروة الثقافية والإبداعية للأطفال والناشئة والفتيات والشباب في إمارة الشارقة، والدور الريادي لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في دعم المواهب الشابة وتشجيعها على تطوير قدراتها الفنية والإبداعية.

الناشر: ناشئة الشارقة | بواسطة: سامح محمد بدر

إضافة تعليق

الخبر التالي

مالية عجمان تزوّد الكوادر المالية الحكومية بمهارات «إدارة الاستثمارات العقارية والمحاسبة»