تحضيرات مكثفة للجلسة الثالثة لأطفال الوطن العربي أعضاء البرلمان العربي للطفل خلال شهر فبراير المقبل برعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة

التاريخ : 2024-01-12 (08:32 AM)   ،   المشاهدات : 213   ،   التعليقات : 0

الشارقة
تحضيرات مكثفة للجلسة الثالثة لأطفال الوطن العربي أعضاء البرلمان العربي للطفل خلال شهر فبراير المقبل برعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة

في إطار الجهود الرامية لتعزيز التواصل والتفاعل بين أطفال الوطن العربي، تستعد الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل لعقد الجلسة الثالثة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، والتي ستقام في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية كريمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم الشارقة، حفظه الله وبمتابعة من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية .

تقام فعاليات الجلسة الثالثة في الفترة من 18 فبراير 2024 إلى 27 فبراير 2024 ، وعليه جرى رفع الجاهزية والعمل على الاستعداد المكثفة لتجهيز برنامج الفعاليات وإنجاح الاستضافة التي ستعقد خلال تلك الفترة ، وجرى بحث مختلف الترتيبات والتحضيرات في الاجتماع الذي عقد في مقر البرلمان بمدينة الشارقة .

ترأس الاجتماع أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل وحضر الاجتماع كوادر البرلمان وكوادر الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

خلال الاجتماع التنسيقي تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والسلامة لاستضافة الوفود العربية المشاركة، بالتعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة، بما في ذلك وزارة الخارجية الإماراتية، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، ومنطقة الشارقة الطبية، وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وهيئة مطار الشارقة ومؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين وغيرهم من الجهات.

تتولى الأمانة العامة للبرلمان العربي، بالتعاون مع الجهات المشار إليها، استقبال وتوديع الوفود من مطارات الدولة، ومرافقتهم خلال الاستضافة لضمان نجاح الفعاليات، بما في ذلك الإجراءات اللوجستية كالتذاكر، والتنقل، والإقامة، بمكرمة من حاكم الشارقة ، وتنظيم فعاليات البرنامج من ورش وبرامج وزيارات وعقد للجلسة الثالثة في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة .

وأكد الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن عثمان الباروت،  أن الاجتماع تناول بحث الاستعدادات الجاهزة لضمان نجاح الاستضافة المقبلة، وتم التناقش في الخطط وتوزيع الأدوار والتنسيق مع الجامعة العربية، ودعوة أطفال العرب من أعضاء وعضوات البرلمان لحضور الفعاليات والمشاركة في برامجها الثرية.

وفي ختام الاجتماع، أعرب الحضور عن تقديرهم للتحضيرات الشاملة التي تُجرى لهذه الجلسة، مؤكدين استعدادهم لتقديم الدعم الكامل لتحقيق أهداف البرلمان العربي للطفل ، والعمل على تنمية جوانب النمو والابداع  بين أطفال الوطن العربي.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

الجامعة القاسمية تكرم الفائزين بالدورة الثالثة من جائزتها لبحوث الاقتصاد الإسلامي