بلدية عجمان تعلن عن حظر الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام

التاريخ : 2024-01-13 (12:14 PM)   ،   المشاهدات : 300   ،   التعليقات : 0

عجمان
بلدية عجمان تعلن عن حظر الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام

انسجامًا مع القرار الوزاري رقم (380) لسنة 2022م في شأن تنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في أسواق الدولة، والتزامًا بالقانون الاتحادي رقم (٢) لسنة 2018 بشأن الإدارة المتكاملة للنفايات، ومبادرة وزارة البيئة والتغير المناخي، والهادفة لجعل الإمارات خالية من الأكياس، أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عن حظر استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في كافة مراكز التسوق ومنافذ البيع في إمارة عجمان، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بدءًا من شهر يناير من العام الحالي 2024.

 

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن دائرة البلدية تسير جميع خططها ومشاريعها ومبادراتها للحفاظ على البيئة وضمان الاستدامة، ولا تذخر جهدًا يذكر لمجابهة كافة التحديات البيئية ومن ضمنها الأكياس البلاستيكية والتي تعد خطراً حقيقياً على كافة الكائنات الحية.

 

وتابع م. الحوسني أن الدولة تشهد اليوم إنتاج العديد من البدائل الصديقة للبيئة والتي يمكن استخدامها عند التسوق، مؤكدًا المضي نحو ضمان الخفض التدريجي لإنتاج واستخدام الأكياس البلاستيكية والمنتجات البلاستيكية، لتنظيم استخدام المنتجات البلاستيكية والأكياس ذات الاستخدام الواحد، والحد من النفايات البلاستيكية المضرة بالبيئة مما يساهم في تعزيز الاستدامة.

 

وكشفت الدائرة أنها ستمنح كافة الجهات المسؤولة على البيع مهلة 3 شهور للبدء الفعلي بتطبيق القرار واستخدام الأكياس الصديقة للبيئة، منوهةً أنه سيتم تطبيق تعرفة على الأكياس، قدرها 25 فلس مع بيان السعر للمستهلك، وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل على الرقم الساخن 80070

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

ريال مدريد يجهز مفاجأة لبيلينجهام في صفقة مبابي