نادي مليحه يكشف عن فعالياته لمهرجان 'مليحة تقرأ' بالشراكة مع 8 مؤسسات لتعزيز حب القراءة في المجتمع

التاريخ : 2024-02-08 (08:05 AM)   ،   المشاهدات : 574   ،   التعليقات : 0

الشارقة
نادي مليحه يكشف عن فعالياته لمهرجان

كشف نادي مليحة الثقافي الرياضي عن تنظيم مهرجانه القرائي الثاني تحت شعار "مليحة تقرأ"، وذلك في إطار برامجه الثقافية والمعرفية والقرائية التي تهدف لتعزيز حب القراءة في المجتمع والجميع بين الرياضة والقراءة في آن واحد.

المهرجان يعد امتدادا للمهرجان الأول الذي جرى تنظيمه العام الماضي تحت شعار أنا رياضي أنا أقرأ وحقق ناجحا لافتا ليأتي تنظيم المهرجان في هذه الدورة الثانية بالشراكة مع ثماني جهات، من بينها مجمع اللغة العربية بالشارقة، ودار كلمات، ودائرة الثقافة بحكومة الشارقة، وبلدية مليحة، والمجلس البلدي لمنطقة مليحة، ونادي تراث الإمارات، ومعهد الشارقة للتراث، ومجلس الشارقة الرياضي.

ومن المقرر أن يقام المهرجان في مقر النادي في التاسع والعشرين من شهر فبراير الجاري بمشاركة جميع مدارس المنطقة بورش وفقرات متنوعة.

يأتي المهرجان كجزء من برامج نادي مليحة الثقافية التي تتزامن مع شهر القراءة، ويعد فرصة فريدة لتعزيز حب القراءة وتشجيع الطلاب على استكشاف عالم المعرفة، ويضم ورش عمل متعددة وفعاليات تعليمية خصصت لطلاب المدارس بهدف تحفيزهم على القراءة بشكل فعّال وممتع.

وفي مؤتمر صحفي أُقيم للإعلان عن المهرجان في منطقة مليحه بين معالمها السياحية الصحراوية بحضور لفيف من المدعوين وممثلي الجهات المشاركة والاعلامين وعدد من أولياء الأمور وكوادر النادي.

تم التأكيد على أهمية دور المهرجان في تعزيز حب القراءة وتشجيع اللاعبين والطلاب على استكشاف عالم المعرفة والثقافة، بمشاركة سعادة الدكتور امحمد صافي مستغانمي الأمين العام لمجمع اللغة العربية ووليد ناصر مدير مليحة للبنين ومحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي.

سعادة الدكتور امحمد صافي مستغانمي، أمين عام مجمع اللغة العربية أكد في مداخلته على أهمية هذه المبادرة والتي تعكس ريادة الشارقة في مجال المعرفة واهتمامها بالثقافة والقراءة على حد سواء امتدادا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والذي يكرس الدور والهدف نحو ترسيخ القراءة واصفا المهرجان بالفرصة الثمينة لاسيما والشعار يحمل (مليحة تقرأ) في وصف يعكس الالتزام الجاد بتعزيز حب القراءة ونشر الثقافة العربية في المجتمع وثمن جهود نادي مليحة الثقافي الرياضي في تنظيم هذا المهرجان ليتم الجمع بين القراءة والرياضة.

بدوره أشار وليد ناصر، مدير نادي مليحة للبنين بأهمية تنظيم مهرجان 'مليحة تقرأ' للعام الثاني على التوالي، ولفت إلى أهمية حضور الطلبة وأولياء الأمور للاستمتاع بالفعاليات والورش التي تهدف إلى تعزيز حب القراءة بين الشباب، وأبدى شكره للشركاء والجهات المشاركة والتعاون من أجل فتح المجال أمام الطلبة للقراءة لاسيما في شهر فبراير والذي يعد شهر القراءة.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، عبر محمد سلطان الخاصوني عن شكره لكافة الجهات المشاركة، وأكد على أهمية دور المهرجان في تعزيز الثقافة والمعرفة في المجتمع، مشيرًا إلى دور تلك الشراكات المؤسسية في تعزيز الثقافة والمعرفة في خدمة اللغة العربية والثقافة والمعرفة.

ولفت إلى تطلع النادي بشغف لدعم ومشاركة جميع أفراد المجتمع في تثقيف وتعزيز حب القراءة بين الأجيال، ونجاح المهرجان باستفادة الجميع من فعالياته المتنوعة.

وأكد الخاصوني أن المهرجان سيحتفي بشخصية ثقافية سيعلن عنها في حفل الافتتاح، الذي سينطلق يوم الخميس الموافق 29 من فبراير الجاري، بنادي مليحة.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

أخبار عجمان وفعاليات عجمان .. ترابط يعزز فرصاً جديدة