بدعم من مجموعة الطاير دبي الصحية تفتتح مركز طب الأجنة بمستشفى لطيفة

التاريخ : 2024-02-08 (07:29 PM)   ،   المشاهدات : 612   ،   التعليقات : 0

دبي
بدعم من مجموعة الطاير دبي الصحية تفتتح مركز طب الأجنة بمستشفى لطيفة

أعلنت دبي الصحية أول نظام صحي أكاديمي متكامل في دبي عن افتتاح مركز طب الأجنة بمستشفى لطيفة بدعم من مجموعة الطاير، حيث يُعنى المركز بحالات الحمل الحرجة ويوفر الرعاية المتخصصة للنساء الحوامل.

هذا وتم افتتاح المركز بحضور سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجليلة وعضو مجلس إدارة دبي الصحية، وسعادة الدكتور عامر أحمد شريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية، والدكتورة منى تهلك، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في دبي الصحية والمدير التنفيذي لمستشفى لطيفة، والسيد أحمد الطاير، عضو مجلس إدارة مجموعة الطاير، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وتم إنشاء المركز بدعم سخي بقيمة 4 مليون درهم من قبل مجموعة الطاير تلقته مؤسسة الجليلة التي تقود مهمة العطاء في دبي الصحية، تكريماً لذكرى شيخة عبد الله بن كلبان، وذلك بهدف دعم جهود دبي الصحية في تقديم رعاية تتمحور حول المريض من خلال نظامها الصحي الأكاديمي المتكامل. هذا ويتمتع المركز بإمكانات وأجهزة عالية الجودة والدقة تضمن الرعاية الفائقة لأكثر الحالات تعقيداً، كما يقوم فريق متكامل من أخصائيي الأطفال والولادة بتقديم رعاية شاملة للأم والطفل طوال فترة الحمل لغاية الإنجاب، بهدف تخفيف المتاعب الصحية لكليهما مستقبلاً.

وأشادت سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجليلة، وعضو مجلس إدارة دبي الصحية بافتتاح المركز وقالت: "يسعدنا التعاون مع مجموعة الطاير التي ساهمت تبرعاتهم السخية في إنشاء وافتتاح مركز طب الأجنة في مستشفى لطيفة. شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة الطاير تسهم في تعزيز الصحة العامة ورفاه المجتمع تماشياً مع رؤية دبي الصحية في الارتقاء بصحة الانسان".  

ومن جانبه قال السيد أحمد الطاير، عضو مجلس إدارة مجموعة الطاير: "يشرفنا كعائلة رد جزء من الجميل لدولة الإمارات، الدولة التي لم تتوانى في رعاية أبنائها وكل من على أرضها، وتوفير كل سبل الرفاه لهم وللأجيال القادمة، وذلك من خلال جعل الرعاية الصحية على رأس أولوياتها ونقطة محورية في منظومتها  تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة."

وأضاف: "وتماشياً مع الجهود الخيرية لمجموعة الطاير التي تُعنى بدعم القطاع الصحي سيما الأطفال، سُعدنا بالعمل يداً بيد مع مؤسسة الجليلة ومستشفى لطيفة لإنشاء مركز طب الأجنة، حيث يمثل افتتاح هذا المركز إنجازاً مبتكراً في قطاع الرعاية الصحية، ويعيد تشكيل مشهد الرعاية المتخصصة لمرحلة ما قبل الولادة في المنطقة، ونحن على يقين بأن المركز لن يوفر الرعاية الصحية المثلى للمرضى فحسب، بل سيكون منصة للبحث والتطوير بإدارة فريق دبي الصحية".

من جانبها قالت الدكتورة منى تهلك المدير التنفيذي للشؤون الطبية في دبي الصحية، والمدير التنفيذي لمستشفى لطيفة: "يعد مركز طب الأجنة الذي يضم أحدث التقنيات والكفاءات، استجابة استباقية للطلب المتزايد على الرعاية الصحية في فترة ما قبل الولادة، حيث أنه يعتبر إضافة قيمة لنظامنا الصحي الأكاديمي، توفر رعاية متخصصة للأمهات الحوامل في حالات الحمل الحرجة. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك المركز إمكانات ليكون مركز للاكتشاف، ويعزز من البحث والابتكار الذي يركز بشكل خاص على تحسين الرعاية الصحية لفترة ما قبل الولادة وتوفير العناية للحالات الحرجة".

هذا وسيبدأ المركز في استقبال الحالات ابتداءً من 12 فبرايرالجاري.



إضافة تعليق

الخبر التالي

غرفة عجمان وبنك المارية المحلي يوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك