"قمة العرب للطيران" تبحث الفرص والتوجهات الجديدة في سوق السياحة والسفر

التاريخ : 2024-02-08 (08:11 PM)   ،   المشاهدات : 635   ،   التعليقات : 0

"قمة العرب للطيران" تبحث الفرص والتوجهات الجديدة في سوق السياحة والسفر

تنطلق يوم الثلاثاء، 27 فبراير في مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات في رأس الخيمة، أعمال الدورة الحادية عشرة من "قمة العرب للطيران"، الحدث الأبرز في قطاع الطيران والسياحة الإقليمي، تحت شعار "استشراف مستقبل السفر". ويشارك في القمة قادة ملهمون من أبرز الرواد في قطاع السياحة والسفر الجوي، لاستكشاف المفاهيم المبتكرة والتقنيات الثورية التي ترسم مستقبل القطاع.

وستشهد قمة العرب للطيران مشاركة فاعلة لعدد من أبرز الخبراء الإقليميين والعالميين في قطاعي الطيران والسياحة، حيث سيلقون كلمات رئيسية مهمة ويشاركون في جلسات حوارية تفاعلية لإرساء معايير جديدة تضمن استمرار تطور القطاع وفقاً لمنهجيات آمنة وفعالة ومستدامة.

وستطلق نسخة هذا العام من "قمة العرب للطيران" سلسلة من ورش العمل يديرها عدد من أبرز خبراء قطاع الطيران، لتزويد المشاركين بالخبرات والمعارف المتقدمة والتي تتطرق لمجموعة واسعة من المواضيع المرتبطة بالقطاع كالريادة والابتكار والعامل البشري. كما وسيتم إطلاق النسخة الأولى من "منتدى الشباب العربي للطيران والسفر" بشراكة استراتيجية مع إيرباص والصندوق العالمي للتنمية المستدامة. ويهدف هذا المنتدى إلى سد الفجوات بين المهنيين الشباب ورواد الأعمال من خلال الشراكات والدورات التدريبية الداخلية والمشاريع التعاونية، فضلاً عن تسهيل الحوار بين رواد القطاع والأوساط الأكاديمية والشباب، وتطوير مهارات التفكير الإبداعي ومنهج ابتكار الحلول لدى الشباب. ويتخلل المنتدى أيضاً جلسات تفاعلية وبناء علاقات عمل ومساحة مخصصة للتدريب. ومن المتوقع أن يشكل المنتدى منصة قادرة على ربط المواهب مع الشركات الرائدة وتعزيز فرصهم بالحصول على وظائف في القطاع.

وتتضمن أجندة القمة جلسات نقاشية ملهمة حول التوجهات العالمية والوضع الراهن ومستقبل قطاع الطيران في العالم العربي؛ ويقود هذه الحوارات عدد من كبار صناع القرار في القطاع بما في ذلك جوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة؛ وعبدالوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي؛ وراكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة؛ وكامل العوضي، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وعلاوةً على ذلك، سيقدم نخبة من رواد القطاع - بمن فيهم عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة" العربية للطيران"؛ وتيرو تاسكيلا، الرئيس التنفيذي لشركة "بيوند إيرلاينز" - رؤى قيّمة حول التزام قطاع الطيران بحفز مسار الابتكار والتقدم، وتعزيز التجربة الشاملة للعملاء.

كما ستشهد أجندة هذا العام جلسة حوارية حول استثمارات وتطور شركات الطيران في العالم العربي. وسيقود طارق الغزيري، الرئيس التنفيذي المساعد في شركة "أفي ليس"، المناقشات حول بروز قطاع الطيران باعتباره ركيزة أساسية للنمو في دول المنطقة. وسينضم كل من منير الكزبري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة نوفوس أفييشن كابيتال؛ وفيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران؛ وستيف ريمر، الرئيس التنفيذي لشركة "التافير إل. بي." لمناقشة الأولويات والمسار المستقبلي لمراكز الطيران في المنطقة. وستتولى إدارة هذه الجلسة لورا مولر، مديرة المحتوى ورئيسة قسم قطاع تمويل الطيران في مجلة "إيرفينانس جورنال".

وستشهد ورش العمل الاحترافية المقامة على هامش القمة والممتدة على مدار 90 دقيقة لكل منها، مشاركة30 شخصاً مسجلاً، وتتضمن تحليلات مفصلة ونظرة شاملة حول المواضيع المطروحة للنقاش، فضلاً عن العديد من أنشطة التعلّم التفاعلية ودراسات الحالة والأمثلة الواقعية.

تقام قمة العرب للطيران 2024 بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وتحظى بدعم من شركاء القطاع العالميين مثل "إيرباص" و"سي إف أم" و"كولينز أيروسبيس" و"بيوند إيرلاينز" و"أكاديميةT3 للطيران" وغيرها.



إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة عجمان تلم شمل رجل خمسيني من أصحاب الهمم بعائلته بعد إعادته إلى موطنه