تكريم الفائزين بجائزة المُدام للقرآن الكريم في دورتها الأولى

التاريخ : 2024-02-12 (09:46 AM)   ،   المشاهدات : 185   ،   التعليقات : 0

الشارقة
تكريم الفائزين بجائزة المُدام للقرآن الكريم في دورتها الأولى

أقام المجلس البلدي لمنطقة المُدام حفل جائزة المُدام للقرآن الكريم في دورتها الأولى في قاعة البيت متوحد في منطقة المدام بإمارة الشارقة برعاية راعي الجائزة محمد راشد بن غدير

أقيم الحفل بالشراكة مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم ونادي المُدام الثقافي الرياضي ، ودائرة الخدمات الاجتماعية فرع المُدام ، وبلدية منطقة المدام ، وشركة الخليج للضيافة .

حضر الحفل الشيخ محمد بن معضد بن علي بن هويدن والشيخ محمد بن معضد بن سعيد بن هويدن وسلطان محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام ، وسلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية ، وسالم المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة والدكتور محمد عبدالله بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد وراشد المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمجالس البلدية ومجالس الضواحي ولفيف كبير من المدعوين ومدراء الدوائر وأعيان المنطقة الوسطى وجمع كبير من المدعوين والمتسابقين وأولياء أمورهم .

افتُتح الحفل برفع السلام الوطني ثم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الفائز بالمركز الأول بالجائزة عبدالرحمن متوكل ، تلتها كلمة المجلس البلدي لمنطقة المُدام ألقاها سلطان محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس عكست التفاني والدعم المستمرين لهذه الجائزة والتي تبرز دور المؤسسات الحكومية والخاصة في تحفيز الأجيال على مداومة حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

واعتبر ابن هويدن الجائزة نقطة تحول هامة في مسيرة تعزيز حفظ وتلاوة كتاب الله في منطقة المُدام والمنطقة الوسطى معبرا عن الشكر العميق لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه الدائم وجهوده الرائدة في تعزيز القيم في المجتمع ودعم المؤسسات وتوجه بالشكر على راعي المبادة محمد راشد بن غدير ومساهمته القيمة في دعم الجائزة والتي تدل على حسه الوطني والديني واستجابته لتشجيع المجتمع على حفظ كتاب الله عزوجل .

ثم تابع الحضور فيلماً تسجيلياً عن مسيرة جائزة المُدام للقرآن الكريم خلال انطلاقتها وتواصل في كافة مراحلها ، ومدى الاقبال عليها من قبل الطلاب والطالبات من أبناء وبنات المنطقة الوسطىى لإمارة الشارقة والتي تشمل مدينة الذيد ومنطقة البطائح ومنطقة مليحه ومنطقة المُدام، وحرص وأولياء الأمور على تشجيعهم للانضمام في الجائزة في مختلف فروعها والتي تصل إلى ثمانية فروع. 

بعدها ألقى سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم كلمة عرف من خلالها على الجهود المبذولة والرؤى المستقبلية لتعزيز التفاعل مع كتاب الله عزوجل في جميع فئات المجتمع وبارك للفائزين في فئات الجائزة مؤكدا أن مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم أصبحت من أرقى المؤسسات التي تعنى بتعليم القرآن الكريم على مستوى إمارة الشارقة بالإضافة إلى رعايتها وتنظيمها المسابقات القرآنية السنوية .

كما وألقى محمد راشد بن غدير راعي الجائزة كلمة أكد فيها على أهمية هذه الجائزة وتواصل تنظيمها لتضاف إلى جوائز إمارة الشارقة في حرصها على تشجيع الأبناء والبنات على حفظ وتعلم القرآن الكريم والتجويد والتخلق بالقيم الفاضلة .

بعدها كرم الشيخ محمد بن معضد بن علي بن هويدن والشيخ محمد بن معضد بن سعيد بن هويدن وسلطان محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام راعي الجائزة محمد راشد بن غدير صاحب العطاء السخي لدعم روافد الجائزة ، كما كرم المشاركين من الرعاة والشركاء المساهمين في إنجاح الجائزة .

كما وقام سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية يرافقه عمرالشامسي مدير المؤسسة بتكريم راعي الجائزة محمد راشد بن غدير ورئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام سلطان محمد معضد بمنحهما درعا المؤسسة .

ثم جرى تكريم لجان الجائزة والمعلمين المتميزين من المحفظين في مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة من الذين تميز منسبيهم في حصد الجوائز الأولى في المسابقة .

بعدها جرى تكريم الفائزين في الجائزة في فروعها الثمانية بتكريم الخمس الأوائل في كل فرع بجوائز نقدية سخية ، فاز بالمركز في فرع القرآن الكريم كاملا عبدالرحمن متوكل وفي فرع عشرين جزءا أحمد بسام عز الدين وفي فرع خمسة عشر جزءا عدنان حسام الدين شنبور ، وفي فرع عشرة أجزاء زياد أحمد أمين أحمد وفي فرع خمسة أجزاء للمقيمين إدريس عبدالله ، وفي فرع خمسة أجزاء للمواطنين محمد علي خلفان بن مترف الطنيجي ، وفي فرع ثلاثة أجزاء مواطنين محمد صالح عبيد بالليث الطنيجي وفي فرع جزئين للمواطنين حمد عبدالله حمد القابض وفي فرع جزء واحد للمواطنين حمدان سالم حمدان بن مترف الطنيجي .

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

تراجع أسعار النفط في بداية التعاملات الآسيوية