الفارسة علياء الشامسي: تمكين المرأة الإماراتية يعزز تنافسيتها في رياضة الفروسية

التاريخ : 2024-02-12 (12:42 PM)   ،   المشاهدات : 215   ،   التعليقات : 0

الفارسة علياء الشامسي: تمكين المرأة الإماراتية يعزز تنافسيتها في رياضة الفروسية

أكدت الفارسة علياء عبيد الشامسي، أن تمكين المرأة الإماراتية رياضياً منحها فرصة تعزيز قدراتها وتطوير مهاراتها، والارتقاء بتطلعاتها لتحقيق التنافسية في رياضة الفروسية والمجالات الرياضية المختلفة.

وقالت الشامسي، التي حصدت المركز الثاني أمس في بطولة كأس رئيس الدولة للقدرة على صهوة الجواد "أيوس رويال فايبر" لإسطبلات "أي بي أتش"، محققة 5:53:08 ساعة، إن المنافسة كانت قوية بين 159 فارساً وفارسة في جميع مراحل السباق وصولاً إلى ختام الفعاليات في أجواء مميزة برغم تأثر الأرضية بالأمطار التي هطلت قبل ساعات من انطلاق السباق.

وأهدت الفارسة علياء عبيد الشامسي فوزها بالمركز الثاني لمالك الإسطبلات الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، مشيدة بدعمه للفرسان والفارسات وتشجيعه لهم للمنافسة على الألقاب في بطولات الفروسية.

وأعربت عن فخرها بالمشاركة في هذا السباق لأول مرة لمسافة 160 كلم، مؤكدة حرص أسرتها على تشجيعها ودعم طموحاتها في رياضة الفروسية، لافتة إلى أن المرأة الإماراتية تمتلك القدرة على مواجهة التحديات بصبرها ومثابرتها ورغبتها في إثبات ذاتها.

وأشارت الفارسة علياء عبيد الشامسي إلى أنها كانت تتابع اهتمام أصحاب السمو الشيوخ برياضة الفروسية، والمنافسات عبر القنوات الرياضية منذ صغرها، ثم قررت الانضمام إلى إسطبلات "أي بي إتش"، لممارسة هذه الرياضة ووجدت كل الدعم والتشجيع من الشيخ أحمد بن حميد النعيمي والمدرب مصعب المرزوقي.



إضافة تعليق

الخبر التالي

جامعة عجمان تعلن عن فتح باب القبول للفصل الدراسي الخريفي 2024-2025