الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يختتم سباق ماراثون الرياض بمشاركة أكثر من 20 ألف متسابق ومتسابقة من حول العالم

التاريخ : 2024-02-12 (01:04 PM)   ،   المشاهدات : 191   ،   التعليقات : 0

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يختتم سباق ماراثون الرياض بمشاركة أكثر من 20 ألف متسابق ومتسابقة من حول العالم

اختتم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع اليوم السبت 10 فبراير النسخة الثالثة من ماراثون الرياض، التي انعقدت في ساحة المملكة أرينا في مدينة الرياض، على مدى يومين، وذلك بمشاركة أكثر من 20 ألف متسابق ومتسابقة من125 دولة.

وشهدت هذه النسخة من السباق بفئاتها الأربع مشاركة الآلاف من عشاق الرياضة من حول المملكة والعالم، كما شهد الماراثون مشاركة عالية من السيدات تجاوزت 7200 متسابقة لمختلف الفئات في الماراثون.

ولقد وصلت نسبة المشاركين السعوديين في هذا السباق إلى 60٪، وتوزعت النسبة المتبقية من المشاركين من دول مختلفة منهم 95% من المقيمين في المملكة من جميع أنحاء العالم، و توزعت نسبة المشاركين ما بين 64 % ذكور و36 % إناث، وشهد الماراثون الكامل مشاركة أكثر من 600 متسابق، وأكثر من 3000 متسابق في سباق النصف الماراثون، وما يقارب  8000 متسابق في سباق 10 كيلومتر، وأكثر من 8400 مشارك في سباق 4 كيلومتر، ليسجل الماراثون بذلك زيادة في عدد المشاركين بلغت أكثر من 33% مقارنة بالعام الماضي.

وفاز الكيني كيجن كيروا بجائزة المركز الأول لفئة المحترفين الرجال (-242 كيلومتراً). بينما حصلت الأثيوبية باداني هبرا على المركز الأول لفئة المحترفات السيدات. وضمن السباق العام للمحترفين للماراثون حصل المغربي الغوز انور على المركز الثالث بينما حصل على المركز الثاني الأثيوبي تيليهون جاشاهو وذلك لنفس الفئة، وجاءت الأثيوبيتين ديستا نيجيست مولوني في المركز الثاني لفئة المحترفات السيدات، كما حصلت جيبيسا زينيبو فيكادو على المركز الثالث لنفس الفئة.

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: "شهدت النسخة الثالثة من ماراثون الرياض أكبر عدد من المشاركين في تاريخ سباقات الماراثون. وهو ما يأتي بالتوافق مع رؤية المملكة 2030 ومع جهود الاتحاد التي باتت تؤتي ثمارها في تشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة من أجل تبني نمط حياة أكثر صحة وحيوية."

وتحدثت شيماء بنت صالح الحصيني المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن القوة التحولية للرياضة في المملكة قائلة” فخورين بما حققه ماراثون الرياض من تفاعل ملحوظ وأرقام هي الأعلى في تاريخ سباقات الماراثون من مختلف الفئات العمرية من الجنسين، وفخورة فالوقت نفسه بتسجيل عدد قياسي من المشاركات الإناث بنسبة عالية بين السباقات الأربعة المختلفة في هذا الماراثون، والذي سيسهم في تمكين المرأة من الريادة في المجال الرياضي.”

ويأتي تنظيم الماراثون بدعم مباشر من وزارة الرياضة وتحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030، وبتواجد شركاء النجاح من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية والاتحاد السعودي لألعاب القوى.

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

مهرجان أضواء الشارقة ينظم ورش عمل وبرامج متخصصة للمصورين الشباب