مهرجان أضواء الشارقة ينظم ورش عمل وبرامج متخصصة للمصورين الشباب

التاريخ : 2024-02-12 (01:10 PM)   ،   المشاهدات : 473   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مهرجان أضواء الشارقة ينظم ورش عمل وبرامج متخصصة للمصورين الشباب

أعلن "مهرجان أضواء الشارقة" الذي تنظمه "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" خلال الفترة من 7 حتى 18 فبراير الجاري، تنظيم مجموعة من ورش العمل وجولات التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع منصة "فوتو للتصوير الفوتوغرافي FotoUAE" وذلك بهدف إثراء تجربة عشاق التصوير وتلبية اهتماماتهم وإتاحة الفرصة لهم لتوثيق جوهر ورسالة المهرجان.

وتعد "فوتو للتصوير الفوتوغرافي" منصة متخصصة في دعم المصورين ومواهب التصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال نشر أعمالهم من صور ومواد مرئية من تصويرهم وإنتاجهم والترويج لها عبر قنواتها وصفحاتها.

وقالت ميسون حسن الحوسني مديرة إدارة الإعلام في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: "نحن سعداء بهذا التعاون للمساهمة في تلبية شغف محبي التصوير وتطوير مهاراتهم خلال دورة العام الجاري من مهرجان أضواء الشارقة إلى جانب توفير منصة للجمهور وتشجيعهم على استعراض مواهبهم؛ إذ تعكس هذه الشراكة التزام الهيئة بدعم المواهب المحلية وإلهام الشباب وإثراء المحتوى المرئي للمهرجان بدعم إبداعات المصورين والمشاركين في ورش العمل وجولات التصوير الفوتوغرافي، ما يدعم دورنا في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة للفن والثقافة والتراث في المنطقة والترويج لها سياحياً من خلال تسليط الضوء على جمال العمارة والوجهات السياحية فيها".

ووفر التعاون بين الجانبين للمصورين فرصة المشاركة في جولة تصوير فوتوغرافي مع علا اللوز المؤسس ومنظم الجولات لمنصة "فوتو للتصوير الفوتوغرافي FotoUAE" في "حصن الذيد"، أتاحت للمشاركين التجول والتقاط صور للمعالم المحيطة بالحصن وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم واستكشاف الحصن التاريخي والتقاط صور مبتكرة للعرض الضوئي الذي يقدمه "مهرجان أضواء الشارقة 2024".

وتبدأ ورش عمل المهرجان اليوم بورشة بعنوان "التعريض المزدوج" بالتعاون مع شركة "فوجي فيلم"، تقدمها المصورة علا اللوز في بحيرة خالد بالمجاز؛ لتعريف المشاركين بأساسيات التقاط صور بتركيبات جذابة من خلال استخدام تقنية التعريض المزدوج وتطبيق دروس الورشة على ما يتم التقاطه من صور للعرض الضوئي في الوجهة إلى جانب عرض مسجد النور.

وتستهدف ورشة "السرد القصصي في الصورة" المهتمين بفن السرد القصصي البصري ويقدمها المدرب عبدالله الأستاد يوم غد في السوق العام بالحمرية، وتوفر للمشاركين فرصة تعلم كيفية إيصال رسالة من خلال السرد القصصي البصري وتحسين مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي.

ويقدم المدرب محمد الشعار يوم 14 فبراير في "مسجد الشارقة"، ورشة عمل بعنوان "التصوير باستخدام الآيفون"، هدفها تعزيز المهارات واستكشاف التقنيات والتوجهات الإبداعية للتصوير بالهاتف المحمول لتلتقط عدسات المشاركين جمال تفاصيل العمارة الهندسية والزخارف الإسلامية التي يبرزها "مهرجان أضواء الشارقة" في عرض ضوئي يحمل عنوان "لوحات فنية ملهمة".

وتختتم سلسلة الفعاليات بورشة "تصوير الفيديو" بالتعاون مع شركة "فوجي فيلم" يقدمها رام مانوج في 15 فبراير في "مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة" لتعريف المشاركين بأساسيات تصوير الفيديو، وتقديم أفكار ورؤى ثمينة حول تصوير مقطع فيديو تفاعلي يروي قصة بصرية، ما سيسهم أيضاً في بتسليط الضوء على التفاصيل الهندسية المميزة لأحد أحدث الصروح المعمارية في الإمارة.

وسيتم في إطار المهرجان تنظيم مسابقة بإدارة منصة "فوتو للتصويرالفوتوغرافي FotoUAE"، بحيث يحصل الفائز بأفضل عمل في كل فعالية من الفعاليات السابقة على جائزة مقدمة من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

رغم السعي لتجديد عقد اللاعب.. ليفربول يوجه صدمة لمحمد صلاح