مبادلة الإماراتية تتعاون مع مستثمرين لشراء حصة في شركة أمريكية

التاريخ : 2024-02-22 (02:00 PM)   ،   المشاهدات : 295   ،   التعليقات : 0

مبادلة الإماراتية تتعاون مع مستثمرين لشراء حصة في شركة أمريكية

أعلنت مبادلة للاستثمار الإماراتية، اليوم الخميس، عن إبرام شراكة مع مستثمرين رئيسيين وشركتي الأسهم الخاصة الرائدتين، "ستون بوينت كابيتال" (Stone Point Capital) و"كلايتون دوبيلير آند روس" (Clayton, Dubilier & Ross)، إلى جانب مستثمرين مشاركين آخرين.

أوضحت الشركة الواقع مقرها في أبوظبي، أن الشراكة تهدف إلى شراء الحصة المتبقية لشركة "ترويست فايننشال كوربوريشن" Truist Financial Corporation) في وحدتها "ترويست إنشورانس هولدينغز" (Truist Insurance Holdings).

وشركة "ترويست إنشورانس هولدينغز"، ومقرها في شارلوت بولاية نورث كارولينا، خامس أكبر وسيط تأمين في الولايات المتحدة وتدير أكثر من 200 مكتب من خلال محفظتها من شركات البيع بالجملة والتجزئة وخدمات التأمين، وفق البيان.

تأتي الخطوة، في أعقاب شراء "مبادلة" في عام 2023 إلى جانب شركة "ستون بوينت كابيتال" ومستثمرين مشاركين آخرين حصة 20% في "ترويست إنشورانس هولدينغز" مقابل 1.95 مليار دولار. تقدر الصفقة قيمة "ترويست إنشورانس هولدينغز" بـ15.5 مليار دولار.

يتوقع الطرفان إتمام الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2024، مع مراعاة بعض المراجعات والموافقات التنظيمية واستيفاء شروط الإغلاق العرفية الأخرى. قد وافق مجلس إدارة "ترويست" بالإجماع على الاتفاقية.

"مبادلة" تتطلع إلى تعزيز النمو

قال لوكا موليناري، رئيس قسم آسيا والخدمات المالية في "مبادلة": "إننا سعداء للغاية بإتاحة الفرصة للقيام باستثمار إضافي في (ترويست إنشورانس هولدينغز). إنها شركة رائعة يقودها فريق من الإدارة العليا، ونتطلع بالتعاون مع شركائنا في (ستون بوينت كابيتال) و(كلايتون دوبيلير آند روس) إلى تعزيز نموها".

تُعد "مبادلة" أحد صناديق الثروة الرئيسية الثلاثة في أبوظبي، والموكل إليها مهمة دعم جهود تنويع اقتصاد الإمارة الغنية بالنفط.

وبفضل السيولة النقدية، تسعى أبوظبي -إحدى المدن القليلة على مستوى العالم التي لديها صناديق سيادية تدير ما يزيد عن تريليون دولار- لتوسيع نفوذها على الساحة العالمية، واستثمار مليارات الدولارات لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

ديون العالم عند مستوى قياسي بعد زيادتها بـ15 تريليون دولار العام الماضي