"شمس" تشارك في النسخة الثامنة من "أكسبوجر" 2024 "

التاريخ : 2024-02-26 (02:27 PM)   ،   المشاهدات : 398   ،   التعليقات : 0

الشارقة
"شمس" تشارك في النسخة الثامنة من "أكسبوجر" 2024 "

تشارك مدينة الشارقة للإعلام "شمس" في المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2024"، بنسخته الثامنة، الذي يقام في مركز أكسبو الشارقة، خلال الفترة الممتدة ما بين 28 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل.

ودعت جمهور الزوّار، وعـشّاق التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام، إلى زيارة جناحها الذي يتضمّن مسابقات مبتكرة وعروضاً متنوعة، وجوائز قيمة، وغيرها من الفرص التفاعلية مع خبراء الصناعة والمواهب، واستكشاف أحدث الاتجاهات في السرد البصري.

تنظم "شمس" خلال فعاليات المهرجان، 8 ورش عمل، بالإضافة إلى مشاركة 4 متحدثين بارزين بآراء وخبرات حول صناعة التصوير والسينما. كما تخصص "شمس" منصة لعرض الجوانب التدريبية والتعريفية، والمنتجات التقنية، التي تضطلع بها في مجال الإنتاج الفني والتصوير الاحترافي.

 

مسيرة تصويرية

وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس": نتطلع للمشاركة بهذا التجمع الجماهيري لكونه من الفعاليات الدولية المهمة التي تسلّط الضوء على الجهود الإعلامية لإمارة الشارقة، ونقل إنجازاتها وقصص نجاحها إلى العالمية.

 

وأضاف: منذ بدايتها و"شمس" تعمل على تنفيذ ما جاء ضمن استراتيجيتها في اكتشاف ورعاية وتطوير المواهب في المجالات الإعلامية المختلفة لدعم مسيرة الإعلام في الإمارة، ودفع عجلة صناعة الأفلام عن طريق تمكين وريادة الأعمال في المجالات الإبداعية المختلفة.

 

وأكد أن المشاركة في المهرجان، فرصة لتبادل الخبرات مع الجهات المشاركة، وإقامة العلاقات التشاركية، وتعزيز التواصل مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي، وكذلك الاطلاع على أحدث وأفضل البرامج في السوق العالمية، مما يعزز فرص التعاون واكتشاف قنوات جديدة لإطلاق وتطوير المشاريع التصويرية.

 

مسابقات تفاعلية

وأوضحت "شمس" أن المسابقة الرئيسة تركز على كتابة سيناريو لفيلم قصير، استناداً إلى صورة من المهرجان، وتستمر لمدة 3 ساعات في اليوم الأول من المهرجان، وبحد أقصى 30 مشاركاً، وسيتم الإعلان عن الفائزين في نهاية الحدث العالمي، مع منح جوائز لأفضل فكرة، وأفضل قصة، وأفضل سيناريو.

وتطرح المسابقة الثانية بعنوان "حرّك الصورة" ومضمونها صورة تتغيّر يومياً، يتشارك فيها المتسابقون بتحويلها إلى سيناريو، وسيحظى الفائز بفرصة المشاركة في كتابة "مسلسل مع شمس"ضمن مباردة حكاية.

كما تتضمّن مشاركة "شمس" تجارب وأنشطة متعددة، منها منصة الذكاء الاصطناعي "ابدع مع شمس"، التي تعرض مهارات التصوير الفوتوغرافي، وأعمال أعضاء مجتمع شمس من مصورين محليين.

 

متحدثو شمس

ومن المتحدثين التي تستضيفهم "شمس"، جلين روجيمان، الرئيس التنفيذي لشركة استوديوهات (AED)، وهانس فرايكين، المستشار الإعلامي العالمي، والمحاضر الجامعي، والمفوض السينمائي والتلفزيوني السابق في شركة (20the Century Fox) وفي الشراكات السينمائية والتمويل (Telefilm Canada)، وبريت نيل، ممثل ورائد أعمال في استوديوهات (B7N)، وفي كتابة السيناريو الإبداعي وإنتاج الأفلام، وجيفيدها شارما، المدير التنفيذي في شركة (SP Cinecorp Cinematic Venture Ltd).

أما في المسابقة الرئيسة سيتم تنظيم ورشة عمل بإعداد كاتب السيناريو الإماراتي، محمد حسن، لمدة 3 ساعات سيتم فيها توضيح المسابقة و كيفية اختيار  الصور و كتابة سيناريو الفيلم. و ستكون هناك ثلاث جوائز لأفضل فكرة، و أفضل قصة، و أفضل سيناريو.



إضافة تعليق

الخبر التالي

بنك الفجيرة الوطني يطلق منصة أسواق إن بي إف للارتقاء بتجربة التداول الإلكتروني