وزارة الطاقة والبنية التحتية وبلدية عجمان توقعان مذكرة التعاون الاستراتيجي

التاريخ : 2024-02-27 (01:29 PM)   ،   المشاهدات : 282   ،   التعليقات : 0

عجمان
وزارة الطاقة والبنية التحتية وبلدية عجمان توقعان مذكرة التعاون الاستراتيجي

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية ودائرة البلدية والتخطيط- عجمان، مذكرة التعاون الاستراتيجي، لتوطيد أواصر التنسيق المتبادل وفتح آفاق جديدة من العمل المتبادل وتأطير أوجه الشراكة بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للطرفين ويعود بالمنفعة على الجميع.

 

وأبرم الاتفاقية بالنيابة عن الوزارة سعادة حسن محمد المنصوري وكيل الوزارة لشؤون البنية التحتية والنقل، فيما وقع بالنيابة عن الدائرة سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

 

وتأتي المذكرة تعزيزًا لتنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والإسكان، لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع وتسريع وتقليص الإجراءات المتبعة في ملف السكان، بالإضافة لدعم الرؤى المتمثلة في الريادة العالمية المستدامة، مؤكدين على أهمية تدشين مشاريع حيوية تخدم المجتمع المحلي ويلمس أثرها الجميع، في ظل تكامل المهام والأدوار بين الجهات المحلية والاتحادية والعمل سويًا لتقديم الأفضل للمجتمع.

 

وفي هذا الصدد أكد سعادة حسن المنصوري، أن الوزارة تعمل جاهدة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات لتحقيق أفضل النتائج في دولة الإمارات المتحدة، حيث تؤدي كل جهة دورًا هامًا وحيويًا في ضمان الريادة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتتكامل المهام وتتوائم الأهداف الاستراتيجية لرفعة الدولة وتقدمها في شتى المؤشرات التنافسية، متطرقًا للحديث عن التعاون يدًا بيد لبناء المدن المستدامة والتنمية الشاملة والمتكاملة.

 

من جهته أوضح سعادة عبد الرحمن النعيمي أن الدائرة تدعم العمل المشترك وتوثيق الإجراءات للمساهمة في رفع جودة الحياة، معربًا عن سعادته باللقاء مع الوزارة والتعاون البناء لمعرفة التحديات وإيجاد الحلول العملية والتي يشعر بأثرها كل فرد يعيش في كنف الدولة، مبينًا أن عمل الدائرة ينسجم مع عمل الوزارة فالمسار واحد والأهداف مشتركة والعمل متواصل لتحقيق الأفضل.

 

وتأطر المذكرة التعاون في مجال تحقيق الترابط الاستراتيجي بين عناصر البنية التحتية والمجتمعات السكنية وتطوير بنية تحتية متكاملة ضمن الخطط التنموية في الدولة، والنهوض بمؤشر التنافسية المحلية والعالمية في مجال التخطيط الحضري، والتعاون المشترك في المجالات الحيوية المحددة ومن ضمنها تطبيق الاستدامة والمباني الخضراء وتدشين المشاريع المستقبلية المشتركة.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

بحث الترتيبات الأخيرة لملتقى دبا الحصن الرياضي الأول