جامعة عجمان تحتفي بالتنوع الثقافي في يوم الجاليات 2024

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2024-02-27 (06:04 PM)   ،   المشاهدات : 292   ،   التعليقات : 0

عجمان

احتفلت جامعة عجمان بيوم الجاليات في 26 فبراير 2024، في أجواء مفعمة بالحيوية، وشارك طلبة الجامعة من مختلف الجنسيات والثقافات في تمثيل بلدانهم من خلال أجنحة متعددة، مما يعكس التنوع الثقافي الذي تتميز به الجامعة، حيث انها تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين فيها، بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية (QS) لعام 2024.

افتتح الفعاليات الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، برفقة أعضاء مجلس إدارة الجامعة، والدكتورة نهلة القاسمي، عميد شؤون الطلبة، والدكتور محمد هلال، مدير مكتب الحياة الطلابية.

وشارك في يوم الجاليات طلبة من 30 دولة، حيث تنافسوا في تزيين اجنحتهم بالديكورات التعبيرية والأعمال الفنية والمقتنيات التراثية التي تميز بلدانهم، كما ارتدوا الملابس التراثية وقدموا المأكولات التقليدية. وقد تضمنت المشاركات أجنحة من عدة دول وهي: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وفلسطين واليمن وتركيا والسودان وليبيا والمغرب ولبنان والهند وباكستان وبنغلاديش وإيطاليا وكوريا والجزائر وتونس وفرنسا وسريلانكا والولايات المتحدة الأمريكية والفلبين والصومال وإيران ونيجيريا، بالإضافة إلى تخصيص ركن للمشاريع الصغيرة وآخر للهلال الأحمر الإماراتي.

كما تضمن يوم الجاليات عروضاً متنوعة من كل جالية مثل عرض الأزياء التقليدية، بالإضافة إلى الرقصات والغناء والموسيقى والتمثيل على المسرح.

ومن جانبه، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، معلقاً على هذه المناسبة، "تفتخر جامعة عجمان بكونها واحدة من الجامعات الأكثر شمولاً وتنوعًا. كما أننا نسعى دائماً إلى استقطاب الطلبة الموهوبين من مختلف الجنسيات. ويعتبر يوم الجاليات أكبر فعالية ثقافية تحتفي بالتنوع الثقافي، حيث تحتضن الجامعة ابداعات ومواهب الطلبة وتمكنهم من إبراز كل ما هو جميل في بلدانهم."

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

سيارة فارهة من «بي واي دي» تنافس فيراري ولامبورغيني