القاسمي للنساء والولادة والأطفال يستعرض جراحات الأطفال بالمنظار في بث مباشر

التاريخ : 2024-03-03 (06:40 PM)   ،   المشاهدات : 562   ،   التعليقات : 0

القاسمي للنساء والولادة والأطفال يستعرض جراحات الأطفال بالمنظار  في بث مباشر

شهد مؤتمر أبوظبي الثالث لجراحة المسالك البولية لدى الأطفال بالمناظير، بثاً مباشراً لوقائع عملية جراحية لطفل بالمنظار الجراحي استغرقت 3ساعات، وذلك على هامش مشاركة مستشفى القاسمي للنساء والولادة في أعمال مؤتمر.

 

وضم فريق أطباء جراحة الأطفال من المستشفى الطبيبان خالد خلفان سبت نائب المدير للشؤون الطبية، واستشاري جراحة الأطفال ورئيس قسم الجراحة ، ومحمد إبراهيم حسن استشاري جراحة الأطفال، حيث تم تنظيم النقل المباشر للعملية الجراحية التي قاما بإجرائها ضمن البرنامج الزمني المقرر للمؤتمر.

 

وتمكن الطاقم الطبي والفني إلى جانب المشاركين من الأطباء والجرّاحين والمتخصصين في المجال من متابعة تفاصيل العمليةالجراحية، والاستفادة من الخبرات العلمية التي يتحلى بها الطاقم القائم على إجراء هذا النوع من العمليات النوعية والفريدة. 

 

وأكدت الدكتورة صفية الخاجة مدير مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال أن الجهود المبذولة لنقل المعرفة والخبرات العلمية،تعكس مدى قدرة وخبرات الطاقم الطبي العامل في المستشفى، وتعطي نموذجاً مشرفاً لأفضل الممارسات الطبية المتبعة في علاج المسالك لدى الأطفال، كما تترجم مدى تميز الخدمات الطبية التي تقدمات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية للمتعاملين بمختلف الفئات.

 

وأضافت أن استعراض العمليات الجراحية في بث مباشر، يتيحرصد انطباع الحضور من الأطباء أصحاب الاختصاص لمجريات العملية الجراحية التي أجراها الفريق الطبي، مشيرة إلى إعجاب المشاركين سواء من الحضور الفعلي أو المشاركين من خلال تقنيات الاتصال المرئي عن بعد، بمدى دقة وكفاءة الإجراءات الطبية التي تمت خلال هذه الحالة المعقدة.

 

بدوره أوضح الدكتور خالد خلفان سبت، أن العمليات التي يتم إجراؤها بالمنظار تعد من العمليات النوعية التي تجرى في مراكز متخصصة ومحدودة على مستوى العالم، وتستخدم فيها تقنيات المنظار لعلاج تشوهات المسالك البولية لدى الأطفال، الأمر الذي يضيف إنجازاً جديداً إلى سلسلة إنجازات قسم جراحة الأطفال في المستشفى، لافتاً إلى أن هذا النوع  من العمليات يسهم في التقليل من مضاعفات ما بعد الجراحة، ويساعد في تقليص فترة مكوث الأطفال في المستشفى، حيث يتمكن الأطفال من الخروج  بعد يوم واحد من العملية وبحالة جيده، الأمر الذي يخفف من أعباء الرعاية الطبية على أهالي الأطفال المرضى الذين أُجريت لهم هذه العمليات.

 

- انتهى -


إضافة تعليق

الخبر التالي

نيابة دبي: 100 ألف درهم غرامة على صاحب منشأة تحايل على قرارات التوطين