تعاون بحثي بين "تريندز للبحوث والاستشارات" و"لاهاي للدراسات الاستراتيجية"

التاريخ : 2024-03-12 (08:51 AM)   ،   المشاهدات : 89   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

في خطوة لتعزيز التعاون الدولي في مجال الأبحاث والدراسات المتخصصة، وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومركز لاهاي للدراسات الاستراتيجية (HCSS)، أحد أبرز المؤسسات البحثية الرائدة في هولندا والعالم، اتفاقية شراكة تحدد آفاق وسبل التعاون البحثي بينهما.

وتهدف الاتفاقية إلى إرساء أسس تعاون شامل بين المركزين في مختلف مجالات البحث العلمي، بما في ذلك الأبحاث والدراسات المتخصصة في عدة مجالات، وتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة، وتبادل الخبراء والباحثين، والآراء ووجهات النظر والمعلومات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، والتعاون في مجالات المطبوعات المشتركة والأوراق والدراسات البحثية.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز إن توقيع هذه الاتفاقية مع مركز لاهاي للدراسات الاستراتيجية يأتي في إطار حرص "تريندز" على تعزيز علاقاته مع المؤسسات البحثية الرائدة على مستوى العالم. وأضاف: "نرى في هذه الشراكة فرصة استثنائية لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، وتطوير آليات عمل مشتركة للتعامل مع التحديات العالمية الراهنة".

وأشار الدكتور العلي إلى أنه إيماناً من "تريندز" بأهمية البحث العلمي في بناء مستقبل أفضل، نأمل من خلال هذه الاتفاقية إلى توسيع نطاق أبحاثنا ودراساتنا لتشمل مختلف المجالات ذات الصلة بمستقبل المنطقة والعالم. كما نهدف إلى إثراء الحوار الدولي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتقديم حلول مبتكرة تساهم في تحقيق السلام والاستقرار، وتؤكد شعار مركز تريندز "نستشرف المستقبل بالمعرفة".

من جانبه قال ميشيل رادميكر أحد مؤسسي مركز لاهاي للدراسات الاستراتيجية ونائب المدير: "إننا في لاهاي للدراسات الاستراتيجية نثمن عالياً هذه الشراكة مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، ونرى فيها فرصة مثمرة لتبادل الخبرات والتعاون في مجال الأبحاث والدراسات المتخصصة. ونؤمن بأن هذه الاتفاقية ستساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، وتقديم حلول علمية للتحديات التي تواجه العالم."  

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي

ترامب: حظر تيك توك قد يصيب بعض الأطفال بالجنون