العين يصعب مهمة عجمان.. والشارقة في مهمة مصالحة الجماهير

التاريخ : 2024-03-12 (12:08 PM)   ،   المشاهدات : 68   ،   التعليقات : 0

العين يصعب مهمة عجمان.. والشارقة في مهمة مصالحة الجماهير

بعد ساعات قليلة من حصول العين على بطاقة الوصول للدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، ودون الحصول على راحة، يبدأ الفريق الاستعداد للقاء مستضيفه عجمان، الجمعة المقبل، ضمن الجولة ال16 لدوري أدنوك للمحترفين.

ويسعى العين إلى الفوز لتعزيز تنافسه على قمة ترتيب الدوري الإماراتي، مع احتلال الفريق للمركز الثاني برصيد 31 نقطة وله مباراة مؤجلة، وبفارق 8 نقاط عن الوصل في الصدارة، ويتوقع مواجهة العين صعوبة كبيرة، مع تعرض لاعبيه لضغط وتنوع المباريات والمنافسات.

بينما يحاول عجمان تحسين ترتيبه عن المركز 11 حاليا برصيد 14 نقطة، والثأر من خسارته في الجولة الثالثة للدوري أمام العين (0-6)، وسيكون عليه خوض التحدي أمام الفريق العائد من الاستحقاق الآسيوي بدفعة معنوية كبيرة.

وتقام مباريات الجولة ال16 في توقيت واحد، وستكون الانطلاقة غدا الأربعاء، بمواجهات الإمارات مع خورفكان، وحتا مع الوحدة، وبني ياس مع الوصل، وتستكمل بعد غد الخميس، بمباريات شباب الأهلي مع البطائح، والشارقة مع النصر، والجزيرة مع اتحاد كلباء.

وتتصدر مواجهة الشارقة وضيفه النصر، المشهد في الجولة ال16، باعتبارها قمة، وينشد النصر تعويض خسارته في الجولة الثالثة على ملعبه (0-1)، والتقدم أكثر في جدول الترتيب، إذ يحتل النصر المركز السادس برصيد 21 نقطة من 15 مباراة.

وفي المقابل، يتطلع الشارقة، إلى تعويض جماهيره عن تذبذب الأداء والنتائج بفوز معنوي مهم، وعلى أمل تحسين ترتيبه عن المركز الخامس برصيد 26 نقطة، ومعادلة تفوق النصر الذي سبق وحقق 11 انتصارا، مقابل 10 انتصارات للشارقة، وتعادلا في 6 مواجهات، خلال 27 مباراة سابقة جمعت الفريقين بالدوري.

كما تحظى مواجهة بني ياس وضيفه الوصل، بأهمية كبرى في ظل رغبة الوصل في الانتصار وتعزيز تصدره لجدول الترتيب برصيد 39 نقطة، مقابل بحث بني ياس عن الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق فوز وتحسين ترتيبه عن المركز العاشر برصيد 16 نقطة من 14 مباراة.

وفي مواجهة الفريقين بالجولة الثالثة للدوري، فاز الوصل على ملعبه (3-2)، ليعزز تفوقه بتحقيق 12 انتصارا، مقابل 7 انتصارات لبني ياس، وتعادلا في 6 مواجهات، وسجل الوصل 42 هدفا، مقابل 32 هدفا لبني ياس.

أما بقية المباريات، فتشهد صراع من أجل البقاء في دائرة المنافسة أو للهروب من شبح الهبوط أو لتأكيد البقاء في المنطقة الدافئة التي يسعى اتحاد كلباء، صاحب المركز 12 برصيد 13 نقطة، إلى دخولها عندما يحل ضيف على الجزيرة، صاحب المركز السابع برصيد 20 نقطة.

ولم يسبق أن حقق اتحاد كلباء سوى فوز واحد خلال 17 مباراة جمعته بالجزيرة الذي فاز في الجولة الثالثة (4-0)، وتعادلا في مواجهتين.

ويبحث حتا والإمارات، صاحبا المركز 13 و14 الأخيرين بالترتيب برصيد 5 نقاط لكل منهما، عن فوز يبعدهما خطوة عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، وذلك عندما يستضيف الأول الوحدة، صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة، ويستضيف الإمارات فريق خورفكان، صاحب المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

بينما يطمح شباب الأهلي على أرضه، إلى تكرار فوزه الذي تحقق على البطائح في الجولة الثالثة (2-0)، عندما يلتقي الفريقين مساء الخميس، للحفاظ على موقعه في المركز الثالث الحالي على الأقل برصيد 30 نقطة، وانتظارا لتعثر منافسيه على القمة.

وستكون المباراة صعبة لصاحب الأرض أمام البطائح الذي يحقق نتائج جيدة وضعته في المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

الإدارة الأمريكية تطلب تخصيص 7.6 مليار دولار في مشروع الموازنة الخارجية للعام 2025