"سعادتنا مستدامة" مجلس رمضاني في غرفة عجمان ضمن فعاليات رمضان عجمان

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2024-03-28 (12:12 PM)   ،   المشاهدات : 146   ،   التعليقات : 0

عجمان

نظم مجلس "مجلس السعادة وجودة الحياة" التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، مجلس رمضاني بعنوان "سعادتنا مستدامة" ضمن فعاليات رمضان عجمان، لتبادل الخبرات وأفضل مبادرات السعادة المُطبقة في الجهات الحكومية وتأثيرها على زيادة الإنتاجية وجودة الخدمات، إلى جانب تسليط الضوء على تأثير السعادة في جودة حياة الفرد والأسرة والمجتمع.

أدارت المجلس الرمضاني الدكتورة آمنه خليفة آل علي، عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ـ رئيسة مجلس السعادة وجودة الحياة في الغرفة، وحضر المجلس إيمان الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة وفريق عمل مجلس السعادة وجودة الحياة في غرفة عجمان، وعدداً من ممثلي الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، وذلك في المجلس العامر ـ عجمان.

في مستهل المجلس رحبت الدكتورة آمنه خليفة، بالحضور وأثنت على جهود حكومة الإمارات لتحقيق مستويات متقدمة من السعادة والإيجابية بين المواطنين والمقيمين وإطلاق مبادرات وفعاليات لضمان الارتقاء بمؤشرات السعادة بحيث تتصدر الإمارات قائمة الدول العربية في التقرير السنوي لمؤشر السعادة العالمي.

وأفادت أن الجهات الحكومية لها دور بارز في تجسيد رؤية الدولة لتعزيز السعادة وجودة الحياة بين الموظفين من خلال إنشاء لجان وفرق السعادة وإطلاق فعاليات ومبادرات تستهدف سعادة الموظفين والمتعاملين، كما أكدت على أهمية المجلس الرمضاني "سعادتنا مستدامة" لاستعراض مجموعة من الممارسات الداعمة لتعزيز السعادة والايجابية.

وتناول الدكتور محمود رواجبة محور "جودة الحياة سبيل للسعادة"، وشرح ضرورة إدراك الفرد لمعنى السعادة والسعي إلى تحقيق سعادته من خلال العمل على تطوير ذاته والاهتمام بصحته الجسدية والنفسية والسلوكية ، مشيراً إلى ضرورة قياس الفرد لمستوى سعادته بشكل مستدام.

كما استعرض تأثير الحياة الرقمية على سعادة الفرد والمجتمع، وكيفية تحقيق التوازن الايجابي للاستفادة من التطور الرقمي، إلى جانب أهمية وضع الفرد ميثاق ومعايير شخصية للاستخدام الرقمي الذي يحقق سعادته ولا يؤثر عليه بالسلب. 

هذا وتضمن المحور الثاني من المجلس الرمضاني شرح مفصل حول أفضل الممارسات ومبادرات السعادة التي تنفذها الجهات الحكومية، بحيث قدمت فاطمة علي الشحي ـ ضابط أول خدمة سعادة المتعاملين والشكاوى في مستشفى الشيخ خليفة ـ عجمان، أبرز مبادرات السعادة التي تنفذها إدارة المستشفى، وقدم سيف محمد الكعبي جهود فريق السعادة في هيئة النقل ـ عجمان، وقدم راشد حميد الشامسي من قسم السعادة في دائرة عجمان الرقمية شرح حول أبرز مبادرات وفعاليات السعادة التي يتم تنفيذها على مدار العام في الدائرة.

وأوصى المجلس الرمضاني بأهمية ربط فرق ولجان السعادة في الجهات الحكومية بالإمارة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، وبحث فرص عقد فعاليات مشتركة بين الجهات الحكومية للموظفين والمتعاملين وأفراد المجتمع، وتوفير أجندة سنوية لفعاليات السعادة على مستوى الإمارة، وتنظيم ورش عصف ذهني بشكل دوري لتطوير وإطلاق مبادرات جديدة.

وفي ختام المجلس الرمضاني قامت الدكتورة آمنه خليفة بتكريم المتحدثين، ووجهت الشكر لكافة الحضور.



إضافة تعليق

الخبر التالي

ريال مدريد يخشى مفاجآت بلباو بالدوري الإسباني