بلدية عجمان تعلن عن مبادرة مدارس صفرية الكربون

التاريخ : 2024-03-29 (11:54 AM)   ،   المشاهدات : 175   ،   التعليقات : 0

عجمان
بلدية عجمان تعلن عن مبادرة مدارس صفرية الكربون

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط عجمان،  عن مبادرة مدارس صفرية الكربون، والتي حظيت بإطلاق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، في مؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة، انسجامًا مع المساعي الرامية لتحقيق مبادئ الاستدامة، والوصول الى الحياد الكربوني، ومواكبة لتوجهات دولة الامارات العربية المتحدة بتحقيق صفرية الكربون  في حلول عام 2050.

 

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، أن الدائرة أعلنت عن المبادرة ضمن فعاليات مؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة، مببنًا أن نشر الثقافة الإيجابية بين الجيل الناشئ، هو أهم أهداف الدائرة في القطاع الحيوي.

 

وتابع م. الحوسني أن المبادرة تهدف لتحقيق أهدافًا طموحة مستهدفة المدارس، للتقليل من بصمتها الكربونية والوصول إلى صفرية كربونية، مضيفًا أنها تدعم وتساهم في الحد من الانبعاثات وتحسين بيئة المدارس وتقلل تأثيراتها على المحيط.

 

وبين م. الحوسني أن المبادرة تعد ضمن مبادرات الدائرة لتحفيز المدارس الجديدة والقائمة، على تتبنى الممارسات الخضراء لضمان تحقيق المستهدفات.

 

وأوضح م. الحوسني أن المبادرة  ستحقق نتائج إيجابية تتمثل في تحويل المدارس إلى مؤسسات تعليمية تعمل بكفاءة استخدام الطاقة وتعتمد على مصادر الطاقة المتجددة، مما يقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ويحسن جودة الهواء المحيط بالمدارس من خلال تبني ممارسات صديقة للبيئة، متحدثًا عن دور المدارس في ريادة الاستدامة البيئية من خلال اتباع  الإجراءات اللازمة ومن ضمنها  تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، وتحسين نظام التبريد والتهوية وتكييف الهواء لتقليل استهلاك الطاقة، وتشجيع الاستخدام المستدام للموارد وإدارة النفايات من المصدر. 

ومن الجدير ذكره أن المبادرة تعزز الجهود المحلية والعالمية للتصدي لتغير المناخ وتحقيق الاستدامة.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

ميناء عجمان تنظم