الشارقة تستضيف سباق أبطال الطائرات (الدرون) 20 و21 أبريل

التاريخ : 2024-04-06 (10:58 PM)   ،   المشاهدات : 584   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الشارقة تستضيف سباق أبطال الطائرات (الدرون) 20 و21 أبريل

ينظم مسرح المجاز - الذي يعمل ضمن منظومة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة - يومي 20 و21 أبريل الجاري سباق أبطال الطائرات بدون طيار (الدرون) بالتعاون مع شركة (MultiGP) العالمية.

يجمع السباق - الذي تجري أحداثه في مقر مسرح المجاز بالشارقة - 16 طياراً من نخبة أبطال العالم لسباقات الدرون الفائزين بجوائز عالمية من بينهم المتسابق بول نوركالا بطل العالم في سباق الطائرات بدون طيار لعام 2018.

يعد السباق الأول من نوعه في إمارة الشارقة لما يشهده من منافسة مثيرة بين أمهر الطيارين في العالم يتنافسون على مدى يومين ضمن أربع تصفيات لتأهيل أربعة متنافسين من بين 16 متنافساً للسباق النهائي الذي تجري أحداثه في اليوم الثاني.

وقال سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة إن تنظيم السباق يأتي ضمن برامج مسرح المجاز الهادفة إلى تعزيز مكانة إمارة الشارقة وجهة سياحية ورياضية عالمية لمختلف أنواع السباقات مشيراً إلى دور هذه الفعالية في إتاحة الفرصة للتعرف عن قرب على هذا النوع من السباقات ومشاهدة أفضل المواهب فيها واستكشاف أحدث التطورات في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

ولفت علاي إلى تميز سباقات الطائرات المسيّرة كونها تجمع التكنولوجيا مع سرعة البديهة واعتمادها على البحث والتطوير كونها تقنية المستقبل لتحقيق العديد من الأغراض الإيجابية والخدمات التنموية.

وتستقطب الفعالية المرتقبة بالشارقة شركات ومعارض متخصصة لعرض منتجاتها الأحدث لإتاحة فرصة الاطلاع على خدماتها وأحدث الاتجاهات في معدات الطائرات بدون طيار.

يتضمن السباق أنشطة جانبية متنوعة وعروضًا لتسلية الزوار وعشاق سباقات الطائرات بدون طيار.. ويتيح الفرصة للأفراد الراغبين بالتقدم لتسجيل مشاركتهم ضمن الأنشطة المصاحبة للفعالية بطائراتهم الخاصة المسجلة والمصرح بها بما يتوافق مع الشروط والأحكام المعمول بها بدولة الإمارات العربية المتحدة على أن يخصص لهم منطقة خاصة لممارسة هواياتهم.

وتنقسم سباقات الطائرات المسيرة إلى نوعين أحدهما يعتمد على السرعة والدقة للفوز عند استكمال المسار بأسرع وقت فيما يمارس آخرون الاستعراض الحُّر لصقل المهارة في الطيران.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس مدينة دبا الحصن ينظم محاضرة طبية حول الفحص المبكر للسرطان