معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة يكشف عن أحدث التطورات في مجال طيران الأعمال

التاريخ : 2024-04-16 (12:01 PM)   ،   المشاهدات : 492   ،   التعليقات : 0

دبي
معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة يكشف عن أحدث التطورات في مجال طيران الأعمال

يعود معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة (ميبا)، منصة طيران الأعمال الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى دبي هذا العام ليوفر وصولاً غير مسبوقٍ إلى سوق الطائرات الخاصة في المنطقة. ويأتي المعرض استكمالاً لنجاح دورته في عام 2022 التي شهدت زيادة بنسبة 56% في عدد الزوار مقارنةً بالدورة الأسبق، ويتضمن هذا العام أجندة مبتكرة مليئة بالمفاهيم الجديدة الخاصة في القطاع.

وتُقام الدورة العاشرة من المعرض تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مؤسسة مطارات دبي والرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وذلك بين يومي 10 و12 ديسمبر ضمن دبي وورلد سنترال في موقع معرض دبي للطيران.

ومن المتوقع أن ترتفع قيمة السوق العالمية لطائرات رجال الأعمال من 42.14 مليار دولار أمريكي في عام 2022 إلى 62.66 مليار دولار أمريكي في عام 2030.[1] وتسهم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشكلٍ كبير في دعم هذا النمو. وتشير التوقعات أيضاً إلى توسع سوق الطائرات الخاصة المستأجرة من 566.46 مليون دولار أمريكي إلى 943.39 مليون دولار أمريكي بين عامي 2024 و2029[2]، بالإضافة إلى تزايد حركة طيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط بنسبة 10% على أساس سنوي.[3] ويجدر بالذكر أن استمرار جائحة كوفيد-19 خلال عام 2022 ساعد في زيادة النمو، ولكنّ السوق ما تزال متأثرةً بتزايد أهمية الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، ولا سيما في الاقتصادات الكبيرة مثل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، بالتوازي مع استمرار تشديد قواعد انبعاثات الطيران.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال علي أحمد النقبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس إدارة اتحاد طيران رجال الاعمال والطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (ميبا): "يشهد قطاع طيران الأعمال طلباً قوياً في السوق، ولذلك نجد اليوم استثماراتٍ ضخمة في البنية التحتية للسوق والمنتجات والخدمات الإضافية، إلى جانب توفير طائرات جديدة. ويهدف معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة إلى الريادة في تطوير القطاع، وتسليط الضوء على إمكانات الابتكار، وتوفير منصة لألمع العقول من أجل استكشاف مسارات جديدة. ويسعدنا أن نستضيف الجهات المعنية المحلية والإقليمية والدولية من مختلف قطاعات الأعمال والطيران الخاص في دبي، لدفع عجلة التحول في مختلف مجالات القطاع في المستقبل القريب".

وأكدت أبرز الشركات العالمية مشاركتها في الفعالية المرتقبة، بما فيها بوينج وداسو للطيران وبومباردييه وإمبراير وإمباير للطيران ودي سي للطيران وفيستا وطيران السعودية الخاص. ويجمع المعرض قادة القطاع للاطلاع على رؤى حول السوق وكشف التوجهات المستقبلية، ومعالجة أكثر التحديات الملحّة التي تواجه القطاع. وتشمل المواضيع الرئيسية الاستدامة في طيران الأعمال، واستكشاف التقنيات الناشئة، وتوجهات السوق، ومستقبل الطيران، وإدارة تحديات سلسلة التوريد، ودور الشركات الناشئة في الطيران الخاص وتعزيز تجربة العملاء، وغيرها.

كما يعود مؤتمر بيز آف للعام الثاني على التوالي، حيث يستضيف برنامجاً موسعاً لفتح حوارات جديدة حول المواضيع الملحّة التي ترسم ملامح القطاع، إلى جانب عودة برنامج المشغلين، وهو عبارة عن منصة تواصل قيّمة للتوفيق بين الأعمال وتبادل المعارف. ويشهد العام الجاري أيضاً إطلاق مؤتمر بيز آف سوشال، الذي ينعقد مساء اليوم الثاني من الفعالية، ويجمع أبرز الجهات في القطاع من أجل تسهيل التواصل في بيئة اجتماعية ممتعة ومريحة، ليكون بذلك من أهم الفعاليات بالنسبة لخبراء القطاع.

ومن المقرر أن تكون فعالية فيستا الخاصة بالشركات الناشئة، التي تُقام للمرة الأولى خلال معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة، امتداداً لمركز الشركات الناشئة الذي تم إطلاقه في دورة عام 2021 من المعرض. ويستعرض المركز مختلف التقنيات، بدءاً من العملات المشفرة والنقل الجوي المتقدم ووصولاً إلى تقنيات الاستدامة وغيرها، من خلال تقديم منصة جديدة كلياً للشركات الناشئة حول العالم لعرض ابتكاراتها وشبكاتها أمام قطاع طيران الأعمال. وتشمل الميزات الجديدة والموسعة منتدى قادة الجيل الجديد، والذي يقدم برنامجاً ليوم كامل مخصصاً للطلاب وجناح متقدم للنقل الجوي لعرض أحدث طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية الجديدة في السوق.

وتحظى الجهات المشاركة في المعرض بفرصة لقاء نخبة من خبراء القطاع، بمن فيهم قادة قطاعات صناعة المعدات الأصلية والوسطاء والمشغلين وشركات دعم الرحلات ومشغلي القواعد الثابتة، وقطاعات الصيانة والإصلاح والتشغيل والإكمال وغيرها. كما يشهد الحضور على مجموعة استثنائية من الطائرات الخاصة والفاخرة من الجهات العارضة عالمية المستوى، حيث يشكل المعرض الفعالية الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط التي تجمع بين المعرض التجاري وعرض الطائرات في موقع واحد.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

بيلينجهام وثلاثي الريال تحت التهديد أمام السيتي