تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024

التاريخ : 2024-04-19 (02:42 PM)   ،   المشاهدات : 568   ،   التعليقات : 0

دبي
تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024

أعلنت تينابل، الشركة المختصة بإدارة التعرض للمخاطر السيبرانية، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك 2024) الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي من 23 إلى 25 أبريل 2024. وتستعرض الشركة خلال مشاركتها حلولها لإدارة التعرض والتي تعمل على إبراز مسارات الهجمات الكامنة في البنية التحتية للمؤسسة، وفي بيئات تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية، وذلك قبل أن يتمكن المهاجمون من استغلالها والنفاذ منها. 

ويتضمن تواجد تينابل في الفعالية مشاركة مارتي إدواردز، نائب المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في الشركة، ضمن جلسة نقاش تعقد يوم 23 أبريل بعنوان "الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في مواجهة تحديات الأمن السيبراني في قطاع الطاقة." كما يقدم إدواردز حوارًا بعنوان "النجاح في دمج معلومات التقنيات التشغيلية في برنامجكم للمدراء التنفيذيين لأمن المعلومات." 

يذكر أن دولة الإمارات تركز على تحولها إلى مركز عالمي للابتكار والأعمال يدعم التحول الرقمي في المنطقة، ما أدى إلى سرعة ملموسة في تبني التقنيات السحابية. ويشير تقرير حديث أصدرته ماكينزي آند كومباني إلى أن الخدمات السحابية يمكنها تحقيق قيمة تصل إلى 183 مليار دولار بحلول العام 2030 من خلال ابتكار منتجات جديدة والتوسع في إنتاجها. وفي الوقت ذاته، يسهم تقارب تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية وإنترنت الأشياء في دعم البنية التحتية المعاصرة. وعلى خلفية ذلك التطور، تزايدت الهجمات السيبرانية التي تتعرض لها المؤسسات، بينما حذر رئيس مجلس الأمن السيبراني في حكومة الإمارات بأن القطاع العام وحده يواجه حوالي 50 ألف محاولة من الهجمات السيبرانية يوميًا. 

ولتخفيف تلك المخاطر، لا بد من اكتساب إمكانية الرؤية الكاملة لكل من بيئات التقنيات التشغيلية وتقنية المعلومات، وتحديد أماكن الثغرات ونقاط الضعف. وتعمل حلول تينابل على تمكين المؤسسات لتتوقع الهجمات وتتعامل معها بشكل استباقي من أجل تخفيف المخاطر السيبرانية أينما وجدت. 

في هذا السياق قال ماهر جاد الله، المدير الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى تينابل: "يبحث المهاجمون عن طرق عديدة ومسارات مختلفة لاختراق البيئات التقنية وإلحاق الأضرار بالمؤسسات. ولكن المؤسسات لا تقف عاجزة أمام تلك المحاولات، حيث تعمل على تأمين أسطح الهجمات بشكل مستمر، ولهذا الغرض تحتاج فرق الأمن إلى مقاربة أمنية موحدة تتجاوز الحواجز. أتطلع إلى المشاركة في فعاليات جيسيك 2024 وفرصة استعراض أحدث حلولنا التي تساعد عملاءنا في فهم المخاطر والتعامل معها." 

تشارك تينابل في الجناح C98 بالقاعة 5 وتستعرض ما يلي: 

حلول إدارة التعرّض المستمر للمخاطر في منصة Tenable One، والتي تجمع بين إدارة الثغرات وأمن تطبيقات الويب والأمن السحابي وأمن الهوية.

  • حلول Tenable Cloud Security للأمن السحابي – وهي حلول متعددة البنى السحابية تعمل على تبسيط تعقيدات البنية السحابية وتستخدم التحليل السياقي الدقيق لتمكين فرق العمل من تحديد الثغرات الأمنية بدقة والتعامل معها وفقًا للأولوية. 
  • Tenable OT Security لأمن التقنيات التشغيلية  - وهي حلول للأمن الصناعي تحدد الأصول الموجودة في بيئة التقنيات التشغيلية وتبيّن المخاطر المرتبطة بها وتحدد أولويات اتخاذ الإجراءات لتتيح التعاون بشكل أفضل بين فرق تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية. 
  • Tenable Identity Exposure – حلول سريعة لأمن السجل النشط AD و سجلات Azure AD تسمح للمؤسسات برؤية كل ما يحدث في بيئات السجلات النشطة المعقدة وتوقع الجوانب التي تحتاج إلى تخفيف المخاطر، والسيطرة على مسارات الهجوم قبل أن يتمكن المهاجمون من النفاذ عبرها. 
الناشر: اوك كونسلتينك | بواسطة: سناء اللبابيدي

إضافة تعليق

الخبر التالي

سياحة عجمان تعلن عن فعالية سباق عجمان للجري في حديقة الصفيا في 20 أبريل