الفطيم تويوتا تكشف عن سيارة الكوبيه الجديدة وعالية الأداء GR86 في حلبة دبي أوتودروم

التاريخ : 2024-04-22 (02:00 PM)   ،   المشاهدات : 825   ،   التعليقات : 0

الفطيم تويوتا تكشف عن سيارة الكوبيه الجديدة وعالية الأداء GR86 في حلبة دبي أوتودروم

كشفت الفطيم تويوتا عن سيارة الكوبيه الجديدة تويوتا GR86، وذلك بشكل مفاجئ لمالكي سيارات تويوتا GR في دولة الإمارات العربية المتحدة. واستضافت العلامة مالكي سيارات GR في فعالية سحور على الحلبة في دبي أوتودروم، حيث استمتع الضيوف بأشهى المأكولات وتجارب القيادة على حلبة السباق العالمية في دبي.

ومع إطلاق سيارة تويوتا GR86 الجديدة بتصميمها الأنيق والعصري،سيكون عشاق السيارات الرياضية في الإمارات على موعد مع إضافة مشوقة إلى مجموعة مركبات تويوتا الرياضية وعالية الأداء من فئة "جي آر" GR (GAZOO RACING) التي يُطَوِّرها قسم "تويوتا جازو للسباقات" TOYOTA GAZOO Racing المتخصص في رياضات سباقات السيارات؛ وذلك لتتيح الفرصة لشريحة أوسع من السائقين للاستمتاع بالتحكم والأداء المتفوقَيْن اللذين توفرهما المركبات الرياضية.

وتم تطوير مركبة GR86 بناءً على الطراز السابق FT86، الذي تم إطلاقه منذ عشر سنوات إيذاناً بتجديد التزام تويوتا بتصميم السيارات الرياضية. وتحتفظ مركبة الكوبيه الجديدة بالتكوين الكلاسيكي لطراز GTالسابق المتمثل بالمحرك المثبت في الأمام ونظام الدفع الخلفي، وهي مصممة لترتقي بتجربة القيادة الممتعة التي اشتهر بها الطراز السابق.

هذا، ويحقق تطوير طرازات تويوتا من فئة "جي آر" GR مهمة الشركة المتمثلة في الاستفادة من الخبرات والدراية المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباقات السيارات المختلفة بهدف تطوير أفضل المركبات على الإطلاق.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جاك برنت، المدير الإداري لعلامتي الفطيم تويوتا والفطيم لكزس: "يسرنا توفير مركبة GR86 لزبائننا في دولة الإمارات. وأشرف على تصميم المركبة الأحدث من تويوتا قسم "تويوتا جازو للسباقات" الذي يشارك الجمهور شغف القيادة، حيث ركّز المصممون على جوانب الثبات والقوة والديناميكا الهوائية. ويتمثل هدف مركبة GR86 في تمكين شريحة أوسع من السائقين من الاستمتاع بالأداء المميز لمركبات جازو للسباقات وإضفاء مزيد من التشويق إلى تجربتهم في القيادة. ونثق أن الإضافة الأخيرة إلى مركبات GR التي توفرها الفطيم، والتي تتضمن عدداً من الطرازات الشهيرة، مثل لاند كروز GR وهيلوكس GR و GRسوبرا، تتيح لمزيد من الزبائن اختبار متعة قيادة مركبة تجسد روح مركبات تويوتا الرياضية من فئة GR بفضل أدائها العالي والمُرضي".

تشمل مركبة تويوتا GR86 الجديدة العديد من التجهيزات، بما فيها دعامات "ماكفرسون" MacPherson الأمامية، ونظام التعليق الخلفي الشوكي المزدوج الذي يتمتع به طراز FT86 السابق، بالإضافة إلى الأداء المُحسَّن الذي يوفر أعلى مستوى من الاستجابة والتحكم بثبات المركبة. وتأتي الأبعاد الإجمالية للمركبة الجديدة قريبة من الطراز السابق، ولكن أُضيفت 5 ملم إلى قاعدة العجلات لتصبح 2,575 ملم، في حين خُفِّضَ ارتفاعها بمقدار 10 ملم ليصبح 1,310 ملم، وذلك ليسهم خفض مركز الثقل بشكل أساسي في تحسين التحكم بالمركبة وتوفير تجربة قيادة ممتعة.

علاوةً على المظهر العريض لمركبة الكوبيه الجديدة ذات الدفع الخلفي، أجريت بعض التحسينات على نظام التحكم، وذلك من خلال تعزيز صلابة الهيكل. كما أُضيفت فتحات تهوية خارجية عملية في المصد الأمامي لدعم ثبات التوجيه بشكل أكبر. وساعد استخدام بعض الأجزاء المصنوعة من الألمنيوم، مثل ألواح السقف والمصدات، في خفض وزن المركبة ليكون بحدود 1,270 كجم.

وتأتي المركبة الجديدة بمحرك "بوكسر" أفقي رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر، يعمل بنظام السحب الطبيعي ويعطي المركبة دفعة كبيرة بقوة ارتفعت من 197 إلى 233 حصاناً، وعزم دوران ارتفع من 205 إلى 250 نيوتن متر. وتعود التحسينات في القوة إلى مجموعة من التعديلات، ومنها زيادة حجم التجويف، والتغييرات في أنظمة السحب والعادم، وتحسين تقنية الحقن المزدوج ذي الأشواط الأربعة (تويوتا D-4S). كما توفر هذه التعديلات تجربة قيادة مميزة وسرعة استجابة عالية، خاصةً عند الخروج من المنعطفات إلى الطرقات المستقيمة. ويمكن للسائقين الاختيار بين ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي. كما يعمل المحرك الجديد الأكبر حجماً على تحسين الأداء من صفر إلى 100 كلم/ساعة من 7.6 إلى 6.3 ثانية للمركبات المجهزة بناقل الحركة اليدوي، ومن 8.2 إلى 6.9 ثانية للمركبات المجهزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي.

وتتألق مركبة تويوتا GR86 الجديدة بتصميمٍ ديناميكيٍ وانسيابيٍ يضفي عليها طابعاً رياضياً وعصرياً. ويسهم كل من غطاء المحرك الطويل وسطح صندوق الأمتعة القصير في إبراز أبعاد المركبة المستوحاة من رياضات سباقات السيارات. وتتميز مقدمة المركبة بالشبك الأمامي "MATRIX G Mesh" المُصمَّم خصيصاً لفئة "جي آر" GR، والذي يدمج الأداء بالجرأة. وتتماشى المصابيح الأمامية LED الممتدة بانسيابية مع المصد الأمامي وفتحات التهوية لتسهم في تحسين الاستجابة والثبات. أما على جانب المركبة، فيُوَلِّد غطاء المحرك المنخفض خطاً ديناميكياً يتجه من مقدمة المركبة إلى جزئها الخلفي. ومن ناحية أخرى، يُظهر التصميم الخلفي للمركبة اتساع قاعدة العجلات، فيما تسهم الزعانف الصغيرة على جانبي المصد الخلفي في تعزيز الثبات وإضافة لمسة رياضية على تصميم المركبة.

أما قمرة القيادة في مركبة تويوتا الكوبيه GR86، فقد صُمِّمَت للارتقاء بتجربة القيادة اليومية، إذ تتمتع بالبساطة في تصميمها لتعزيز تركيز السائق على الطريق. ويتيح تصميم أدوات ومفاتيح التحكم سهولة بالغة في استخدامها؛ لتكون في متناول السائق حتى عند القيادة على الطرقات السريعة. كما تتمتع كل من عجلة القيادة الرياضية ومقبض الكبح اليدوي وعصا نقل الحركة باللمسات الجلدية المميزة التي تضيف مزيداً من الأناقة والطابع الرياضي على تصميم المقصورة الداخلية. وقد زُوِّدَت المقاعد الأمامية الرياضية بحافات جانبية بارزة تساعد على تعزيز ثبات السائقين أثناء القيادة على مختلف الطرقات والسرعات. ومن جهة أخرى، يوفر المقعدان الخلفيان القابلان للطي إمكانية استعمال هذه المركبة الجديدة لأغراض متعددة.

وتتضمن لوحة العدادات في مركبة تويوتا GR86 شاشة TFT مقاسها 7بوصات وتعرض بيانات رقمية مختلفة تبعاً لنمط القيادة، فيما تتوفر المركبة بثلاثة خيارات جديدة كلياً لأنماط القيادة، هي: "العادي"، و"الرياضي"، بالإضافة إلى "المخصص للحلبات" الذي يزود السائق من خلال شاشة الـ TFT ببيانات مباشرة في الوقت الحقيقي حول كلٍّ من وضع الترس، وسرعة المحرك، ودرجة حرارة الماء، ودرجة حرارة الزيت. كما تضم المقصورة الداخلية شاشة وسائط متعددة تعمل باللمس، يبلغ مقاسها 8بوصات وتتوافق مع نظامي التشغيل "أندرويد أوتو" Android Autoو"آبل كاربلاي" Apple CarPlay من خلال وصلها بكابل خارجي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الهاتف دون استخدام اليدين عن طريق تقنية بلوتوث اللاسلكية، ونظام صوتي مؤلف من ستة مكبرات للصوت، ومنفذي "يو أس بي" USB، ومنفذ "إيه يو أكس" AUXللسماعات والأجهزة الأخرى، بالإضافة إلى نظام تكييف أوتوماتيكي يشمل منطقتين يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منهما على حدة، وغيرها العديد من الميزات.

وكما هو الحال في جميع مركبات تويوتا، تبقى السلامة أولوية قصوى في مركبة تويوتا GR86 الجديدة؛ فتأتي مجهزة بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لتوفير أقصى درجات الحماية للسائق والركاب، تشمل كلاً من الوسائد الهوائية السبع التي تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، بما في ذلك الوسادة الهوائية لركبة السائق؛ ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC؛ وترس تفاضلي محدود الانزلاق LSD؛ ونظام منع انغلاق المكابح ABS؛ ونظام ما قبل الاصطدام PCS؛ ونظام الحفاظ على المسار LDA؛ ونظام مراقبة البقعة العمياء BSM؛ ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية RCTA؛ وميزة تثبيت الفرامل؛ ونظام التنبيه الخاص بضغط الهواء في الإطارات TPWS؛ بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

وتتوفر مركبة تويوتا GR86 الجديدة بمجموعةٍ من خيارات الألوان الخارجية المميزة التي تُعبِّر عن الأداء الرياضي للمركبة وتناسب اختيارات الزبائن المتنوعة، إذ يُمكنهم الاختيار من بين سبعة ألوان خارجية مميزة، تتضمن الأبيض اللؤلؤي الكريستالي، والأحمر المتوقد والأسود الكريستالي السيلكا، بالإضافة إلى الألوان الأساسية الأزرق الساطع، والرمادي المغناطيسي المعدني، والفضي الجليدي المعدني، والأزرق الياقوتي. أما المقصورة الداخلية، فتتوفر باللون الأسود في المركبات المُزودة بنظام نقل يدوي، والأسود والأحمر في المركبات المُزودة بنظام نقل أوتوماتيكي. كما زُوِّدت المركبة بخيارين من العجلات المصممة حديثاً؛ الأول عجلات من السبائك المعدنية بمقاس 17 بوصة، والثاني عجلات رياضية من السبائك المعدنية بمقاس 18 بوصة باللون الأسود غير اللامع.



إضافة تعليق

الخبر التالي

شركة Dex Squared وشركة Absolute Hotel Services تشكلان شراكة استراتيجية لتوسيع أعمالهما في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا