حاكم عجمان وولي عهده يشهدان العرس الجماعي "أفراح الإمارات" في عجمان

التاريخ : 2024-04-22 (11:19 PM)   ،   المشاهدات : 479   ،   التعليقات : 0

عجمان

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي مساء اليوم حفل الزفاف الجماعي لـ19 شاباً من المواطنين بإمارة عجمان ضمن العرس الجماعي الذي أقيم على مستوى الدولة لعدد من أبناء الوطن برعاية ديوان الرئاسة.

وأكد سموهما خلال حضورهما الحفل في متحف عجمان حرص القيادة الرشيدة على دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية والتي أصبحت تنتظم في كل إمارات الدولة وتحظى بتفاعل كبير ومشاركة مجتمعية واسعة انعكست على الأسرة وهي المدخل الرئيس لبناء مجتمع قوي ومتماسك.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده بالمواقف الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات ودعمهم للأعراس الجماعية لما تمثله من ظاهرة وطنية يُحتذى بها لتكريس مبادئ وتقاليد أصيلة في المجتمع، تساهم في تشجيع الزواج بين المواطنين والمواطنات، وتقلل تكاليف ونفقات الزواج وتؤدي الى ترشيد الصرف، والبعد عن المغالاة والإسراف التي تثقل كاهل الشباب في مقتبل حياتهم الزوجية.

وقال صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده إن تنظيم الأعراس الجماعية في إمارة عجمان هو امتداد طبيعي لما تشهده الدولة من انتشار ظاهرة الأعراس الجماعية حيث تتكامل إمارة عجمان مع بقية إمارات الدولة وتقوم بدورها في إشاعة الفرح واستدامته وتخفيض تكاليف الزواج من أجل بناء أسرة مستقرة، قادرة على المشاركة في عمليات التنمية التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات والدفع بمسيرة النهضة المباركة التي تعم كل إمارات الدولة.
وبدأت مراسم الاحتفال بوصول صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده إلى متحف عجمان حيث كان في استقبال سموهما عدد من كبار المسؤولين وأعيان إمارة عجمان الذين رحبوا بمشاركة سموهما أفراحهم.

وهنأ سموهما العرسان وباركا لهم ولذويهم متمنين لهم حياة أسرية هانئة تحفها السعادة والسكينة والمودة والألفة وتكوين أسرة سعيدة تكون نواة طيبة تؤسس لمجتمع صالح متمسك بقيمه وأن يرزقهم الله ذرية صالحة ينتفع بها الوطن في مستقبله.. وتم التقاط الصور التذكارية لسموهما مع العرسان.

من جانبهم أعرب العرسان وذووهم عن سعادتهم بتشريف وحضور صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده والشيوخ مناسبتهم العزيزة وما تحمله هذه اللفتة الكريمة من معانٍ نبيلة، تعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على تحفيز الشباب لبدء حياة أسرية تنعم بالسعادة والاستقرار وإحياء لنهج الآباء والأجداد وللقيم والتقاليد المتوارثة في مجتمع دولة الإمارات بعيدا عن أعباء وتكاليف حفلات الزفاف.

حضر الحفل الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ راشد بن عمار النعيمي نائب رئيس نادي عجمان، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وسعادة طارق بن غليطة مدير مكتب الحاكم وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وأهالي العرسان، والمدعوين وكبار الشخصيات والمسؤولين.
وتخلَّل الحفل أهازيج تراثية وعروض الفنون الشعبية.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي