بلدية مدينة أبوظبي توعي بالأماكن المصرح بها لصيد الأسماك

التاريخ : 2024-04-23 (11:14 AM)   ،   المشاهدات : 1380   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
بلدية مدينة أبوظبي توعي بالأماكن المصرح بها لصيد الأسماك

نفذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركزي بلدية المدينة والشهامة، حملة توعوية بشأن الأماكن المصرح بها لصيد الأسماك في أبوظبي وضواحيها.

وتأتي الحملة، التي استمرت 5 أيام، وشملت النطاقات الجغرافية التابعة للمركزين، ضمن إطار مبادرة “دارنا” والهادفة إلى الحفاظ على المظهر العام، وتعريف المجتمع بالقوانين والمتطلبات المتعلقة بأماكن صيد السمك، وحماية البيئة البحرية.

واستهدفت الحملة توعية هواة صيد السمك بخصوص الأماكن غير المخصصة للصيد، وتعريفهم بالأماكن المصرح فيها صيد السمك ضمن نطاق بحر الباهية وبحر الشليلة وبحر الصدر وبحر غنتوت وبحر ياس، وأوضحت الحملة أن جميع الشواطيء التي لا تحتوي على لوحات منع الصيد تعد متاحة ومصرحا الصيد فيها.

وأكدت البلدية أن منع الصيد في بعض المناطق يأتي منسجماً مع أهداف استدامة الموارد الطبيعية، وحماية المظهر العام، وبما يحقق التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة ومن ضمنها هيئة البيئة -أبوظبي.

وتضمنت الحملة نشر منشورات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للبلدية، وفي تطبيق “فريجنا”، وإرسال رسائل نصية، وتنظيم الزيارات الميدانية إلى مواقع الصيد.

ودعت بلدية مدينة أبوظبي، جميع هواة صيد السمك في الشواطيء للالتزام بتحقيق معايير النظافة العامة لمنطقة الصيد، والمساهمة في الحفاظ على المظهر العام، وعدم ترك أي مخلفات من شأنها تلويث البيئة البحرية أو الشاطيء، مؤكدة أهمية تعزيز المسؤولية المجتمعية في حماية المرافق الطبيعية وصونها.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

لجنة الشؤون الاسلامية والاوقاف والبلديات وشؤون الامن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في اجتماعها تشيد بالجهود المبذولة لاحتواء تداعيا