غرفة عجمان تستقبل وفد مجلس الشعوب الأوراسية لتعزيز التعاون المشترك

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2024-04-23 (05:29 PM)   ،   المشاهدات : 807   ،   التعليقات : 0

عجمان

استقبل سعادة المهندس عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، وفد مجلس الشعوب الأوراسية لبحث فرص التعاون المشترك وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف القطاعات الرئيسية والمستقبلية.

حضر اللقاء في مقر غرفة عجمان سعادة عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس الإدارة وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، وعلي الكيتوب المدير التنفيذي لقطاع الدراسات وتنمية الاستثمارات، وترأس وفد مجلس الشعوب الأوراسية سميرنوفا سفيتلانا كونستانتينوفنا، رئيس المجلس العام للاتحاد الأوراسي وبحضور بتروفا جوليا إيجوريفنا رئيس المجلس العام لشعوب أوراسيا وعدد من المسؤولين وأصحاب الاعمال.

ورحب سعادة عبدالله المويجعي بالوفد، وأكد على أهمية اللقاء واعتباره فرصة هامة لتوطيد العلاقات الثنائية بين غرفة عجمان ومجلس الشعوب الأوراسية ومناقشة آليات التعاون الاقتصادي، وبحث فرص التبادل التجاري واستعراض السياسات الاقتصادية والاستثمارية لدى الجانبين، موضحاً أن مجلس الشعوب الأوراسية بمثابة بوابة رئيسية للعديد من الدول ومظلة للمستثمرين وأصحاب الاعمال، الأمر الذي سيعزز فرص التعاون المباشر على مستويات عدة.

وأفاد أن اللقاء يعكس جهود غرفة عجمان لتوسيع شبكة شراكاتها العالمية دعماً لفرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج للإمارة كوجهة مثالية للاستثمار وفتح اسواق جديدة لمنتجات عجمان.

وتم استعراض مزايا ومقومات اقتصاد إمارة عجمان في قطاعات "الصناعة، التجارة، السياحة، العقارات، البناء والتشييد، التعليم، الصحة وغيرها من القطاعات"، كما إطلع الوفد الزائر على مزايا المناطق الحرة في الإمارة وجهود الحكومة في تسهيل ممارسة الأعمال.

وأكد الحضور على ضرورة عقد اللقاءات المستقبلية وتبادل الزيارات بحضور أصحاب الاعمال وتعزيز فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الصناعة والعقارات والبناء والتشييد وتقنية المعلومات واستخدامات الذكاء الاصطناعي، و أكدت غرفة عجمان على ترحيبها بالمستثمرين التابعين لمجلس الشعوب الأوراسية وتقديم الدعم والمعلومات اللازمة.

من جانبه قدم الوفد الزائر نبذة حول أهداف ورؤية مجلس الشعوب الأوراسية، وابرز المشاريع والمبادرات التي يعمل عليها المجلس، كما أشاد الوفد بمدى تنوع القطاعات الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي تمتلكها إمارة عجمان الامر الذي سيحفز فرص الشراكة والتعاون مستقبلاً.

وعلى هامش اللقاء قام وفد مجلس الشعوب الأوراسية بجولة في الإمارة وزيارة عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات المصرفية للتعرف على الخدمات والفرص الاستثمارية المتاحة في عجمان.

وفي ختام اللقاء تبادل سعادة عبدالله المويجعي و سميرنوفا سفيتلانا، الدورع والهدايا التذكارية.   

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

تن هاج ينتقد التعليقات بعد تأهل يونايتد لنهائي الكأس: