ويبيدو" للذكاء الاصطناعي تتوسع في المنطقة عبر "دبي المالي العالمي"

التاريخ : 2024-04-24 (03:14 PM)   ،   المشاهدات : 228   ،   التعليقات : 0

دبي
 ويبيدو" للذكاء الاصطناعي تتوسع في المنطقة عبر "دبي المالي العالمي"

أعلنت Webidoo  "ويبيدو"، الشركة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي وتطوير حلول التسويق والنمو الذكية للعلامات التجارية الدولية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، عن تأسيس مقراً لها لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مركز"إنوفيشن هب" في مركز دبي المالي العالمي. وتقوم حلول "ويبيدو"على الركائز الأساسية الثلاثية من توحيد وتبسيط وتسريع التحول الرقمي، وهي مصممة لتبسّط التقنية وتركّز على النمو والفعالية. 

وفي هذه المناسبة قال جيوفاني فاريسيه، المؤسس المشارك والمدير العام العالمي لدى "ويبيدو": "نؤمن بأن الذكاء الاصطناعي محرّك للنمو الاقتصادي وركيزة أساسية لخلق المزيد من الوظائف بمستويات غير مسبوقة، فالتقنية تتمتع بإمكانات تتيح لها تغيير ملامح القطاعات الحالية وإنشاء نماذج جديدة بالكامل للأعمال – تمامًا كما فعل ظهور الإنترنت قبل عقود. ولكننا ندرك التردد والغموض المصاحبين لهذا النوع من التطورات المتسارعة، ولهذا فإن مهمتنا تتمثل في مساعدة الشركات للتعامل مع هذا التغيير بثقة، والاستفادة من معرفتنا العميقة بمجال التسويق والابتكار. وبفضل قدراتنا المتميزة في مجال البحث والتطوير بالولايات المتحدة الأمريكية، والمجموعة المتنوعة من الخبراء الموهوبين حول العالم، يسرنا أن ندخل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لنكون جزءاً من المنظومة الابتكارية الفريدة في مركز دبي المالي العالمي." 

يذكر أن "ويبيدو" تعمل من خلال تعاون وثيق مع أبرز المؤسسات الأكاديمية والبحثية، كما يقدم مختبر الذكاء الاصطناعي في الشركة برامج الابتكار المتميزة للوكالات والعلامات التجارية الدولية. وتقدم الشركة نموذجًا فريدًا لتوفير المحتوى وصناعة الوسائط المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تدعم متطلبات التسويق على المستوى العالمي. أما Webidoo Chain "ويبيدو تشين" التابعة للشركة فهي بصدد تطوير حلول الويب 3 وتقديم  مجموعة من البرامج التدريبية المتعلقة بعدد من التخصصات المتنوعة من بينها الواقع المعزز والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والميتافيرس وسلسلة الكتل "البلوك تشين" وتكامل البيانات وغيرها. 

وتتضمن حلول "ويبيدو" للشركات الصغيرة والمتوسطة أداة Jooice للذكاء الاصطناعي، والتي تقدمت الشركة للحصول على براءة اختراع خاصة بها والتي تمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة من تلبية كافة احتياجاتها للتسويق من خلال حلول موحدة سهلة الاستخدام ذات تكلفة معقولة.  تعمل أداة Jooice بتقنية Welpy – مساعد الذكاء الاصطناعي للتسويق الذي طورته الشركة – لتقدم الحلول الشاملة للإعلان والتجارة الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي وإدارة السمعة الرقمية وغيرها من وظائف التسويق. ومن حلول الشركة المتميزة كذلك منصة WebiExport التي تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من التواصل مع أكبر أسواق التجارة الإلكترونية مثل علي بابا وغيرها، للتوسع في تواجدها العالمي. 

وقال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز "إنوفيشن هب" في  مركز دبي المالي العالمي: "يتميز مركز ‘إنوفيشن هب’ في مركز دبي المالي العالمي بتوفير منظومة بيئية متكاملة في مجال الذكاء الاصطناعي والويب 3، والتي تتضمن مرافق استثنائية عالمية المستوى وفرصًا رائعة للتواصل، وبوابة متميزة للابتكار في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي والويب 3. كما يعكس سجل نجاحات ‘ويبيدو’ في تقديم حلول التسويق ونمو الأعمال الحاصلة على عدة جوائز، مدى التزامها الحقيقي بتبسيط وتسريع التحول الرقمي وجعله متاحًا للجميع. يسرنا الترحيب بانضمام ‘ويبيدو’ إلى منظومتنا الابتكارية، ونتطلع إلى رؤيتهم تحقيق المزيد من المساهمات القيّمة بما يخدم مستقبل القطاع، إذ ستتضمن شراكتنا الاستراتيجية تبادل المعرفة والمبادرات المشتركة لدعم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والويب 3 في التسويق ونمو الأعمال عبر مختلف القطاعات الاستراتيجية." 

وتجدر الإشارة إلى أن "ويبيدو" تقود منظومة تشاركية تعمل فيها من خلال الشراكة مع البنوك وشركات الاتصالات والهيئات الاقتصادية والتجارية وشبكات الوكالات. ومن بين المستثمرين فيها Banca Generali (8a+) وTIM Ventures. كما يضم المجلس الاستشاري العالمي لشركة "ويبيدو" شخصيات بارزة مثل بيبوب جريستا، المؤسس المشارك لشركة Hyperloop"هايبرلووب" ؛ مارتينا دلاباجوفا، عضو البرلمان الأوروبي؛ إنريكو ديلوتشي، الرئيس التنفيذي في PoliHub Innovation Park & Startup Accelerator؛ فرناندو ج. ألبيرتي، رئيس Strategique، وهي مؤسسة فكرية دولية مقرها في جامعة هارفارد، والدكتور ديفيد جيجيرسون، مدير العمليات في InvestBank؛ وستيفانو فافالي، المدير التنفيذي ورئيس قسم المعاملات المصرفية العالمية في Intesa Sanpaolo.

وفي تعليقها على الأمر أكّدت كيتاكي بانجا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى "ويبيدو" الشرق الأوسط وأفريقيا، التزام شركتها بدعم التحالفات المتينة في المنطقة وقالت: "تقود منطقة الشرق الأوسط مسار الابتكار والجاهزية للذكاء الاصطناعي، وتحظى بدعم مستمر من قادتها ذوي الرؤية المستقبلية المستنيرة. حيث سيمكننا افتتاح مقرنا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دولة الإمارات من العمل في بيئة ديناميكية تشجّع الابتكار والتحوّل وتدعمه، حيث نتطلع إلى إقامة الشراكات المتينة – ومنها تعاوننا الهام مع مركز’إنوفيشن هب’ في مركز دبي المالي العالمي، والمؤسسات التعليمية وشركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والمشاريع الإقليمية الناشئة للتعاون نحو تحقيق المزيد من الجاهزية في مجال الذكاء الاصطناعي بالمنطقة." 

برامج الابتكار المصممة لتناسب العلامات التجارية والوكالات الدولية، إلى جانب توفير محتوى متميز ووسائط تقوم على تقنيات الذكاء الاصطناعي لإدارة متطلبات التسويق على نطاق واسع عالميًا. أما Webidoo Chain فهو القسم المؤسسي المتقدم الذي يعمل على تطوير حلول الويب 3 وتقديم التدريب المتعلق بمواضيع متنوعة منها الواقع المعزز والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والميتافيرس وسلسلة الكتل "البلوك تشين" وتكامل البيانات وغيرها. 

 

الناشر: اوك كونسلتينك | بواسطة: سناء اللبابيدي

إضافة تعليق

الخبر التالي