"سبينس" تعلن زيادة في عدد الأسهم المخصصة للأفراد في الإمارات

التاريخ : 2024-04-30 (09:59 AM)   ،   المشاهدات : 169   ،   التعليقات : 0

"سبينس" تعلن زيادة في عدد الأسهم المخصصة للأفراد في الإمارات

أعلنت شركة سبينس 1961 هولدينج بي إل سي "سبينس"، المشغل لمتاجر خدمات التجزئة في دولة الإمارات وعُمان، وفي السعودية بعد أن يتم افتتاح أول متجر للمجموعة المخطط في عام 2024، أنها ستزيد عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات كما هو محدد أدناه ضمن الطرح العام الأولي لأسهمها في سوق دبي المالي. وتأتي هذه الخطوة استجابةً لمستويات طلب عالية في اكتتاب أسهم الشركة.

وقالت الشركة في بيان إن الطرح العام للمشتركين في الشريحة الأولى (كما هو محدد في نشرة الاكتتاب الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة ) قد تم زيادته من 45 مليون سهم إلى 63 مليون سهمًا، ما يعادل 7 بالمئة من إجمالي الأسهم (5 بالمئة سابقًا من إجمالي الأسهم).

وأوضحت أن قرار زيادة حجم طرح الشريحة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتمد على الطلب الكبير من المستثمرين الأفراد من مشتركي الشريحة الأولى.

ويبقي إجمالي حجم الطرح دون تغيير عند 900 مليون سهم، وهو ما يمثل 25 بالمئة من إجمالي رأس مال الشركة.

من ناحية أخرى، تم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين المؤهلين (كما هو محدد في نشرة الاكتتاب الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة) من 855 مليون سهم إلى 837 مليون سهم، أي ما يعادل 93 بالمئة من إجمالي الأسهم (سابقاً 95 بالمئة من أسهم الطرح) ، وذلك لاستيعاب الارتفاع الكبير في الطلب على الطرح الخاص بالمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت الشركة أن فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي ستبقى دون تغيير، حيث سيتم إغلاق باب الاكتتاب يوم الإثنين 29 أبريل 2024 للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، ويوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 للمستثمرين المحترفين.

ومن المتوقع أن يبدأ تداول سبينس في سوق دبي المالي يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

ليفاندوفسكي يحسم موقفه من الرحيل عن برشلونة