رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يستقبل وفدا اقتصاديا صينيا ويطلعه على الفرص الرائدة

التاريخ : 2024-05-06 (08:31 AM)   ،   المشاهدات : 98   ،   التعليقات : 0

الشارقة
رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يستقبل وفدا اقتصاديا صينيا ويطلعه على الفرص الرائدة

استقبل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وفداً صينيا ضم ممثلين من قطاعات اقتصادية عدة استعرض من خلال الاجتماع أوجه التنمية والتشاور حيال القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وأطلعهم على إنجازات إمارة الشارقة في مجالات الاقتصاد والسياحة والطاقة والبيئة والبنية التحتية، في ظل تبني الإمارة سياسة تنويع الاقتصاد.

وكان في استقبال الوفد بمقر المجلس في مدينة الشارقة الوفد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بحضور سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وحضور شيخه النقبي وفاطمة المقرب عضوا المجلس .

ضم الوفد الصيني يي بينغ، مؤسس مركز بانغول للأبحاث، وتشاو هيجوان، مؤسسة وسائل الإعلام تي إم تي في الصين وجاو شان، مدير مركز بانغول للأبحاث في شنتشن والدكتور تشاويي تشو، مدير معهد بانغول للشرق الأوسط ، والدكتور وين جينغ، الأمين العام لمعهد بانغول للشرق الأوسط، وسونغ وو، مؤسس شركة فوجيان تشونغجيان للبناء المحدودة والدكتور محمد عبدالخالق بامطرف ، مستشار في معهد بانغول للشرق الأوسط.

وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري على حرص الشارقة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين، وذلك استجابة للرؤى والتوجيهات السامية لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز النواحي الاقتصادية والتنموية في الإمارة.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي للتأكيد على استعداد المجلس لدعم وتسهيل جميع الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الشارقة والصين، وبذل الجهود المشتركة لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار في العلاقات الثنائية بين البلدين.

توجه اللقاء إلى مناقشة الجهود نحو استكشاف وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين الشارقة والصين، في إطار ذلك، تمحورت المناقشات خلال اللقاء حول عدة جوانب أساسية، من بينها التحرك نحو مواصلة إقامة شراكات استراتيجية بين القطاعين العام والخاص في الشارقة والصين، بهدف تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين. 

كما تم التطرق إلى استكشاف فرص الاستثمار المشترك، وخاصة في سوق رأس المال في الصين والشارقة، إلى جانب الفرص المتاحة في صفقات عالمية أخرى، بهدف تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق مكاسب متبادلة. وفي سياق متصل، جرى استعراض إمكانيات الاستثمار في سوق العقارات في إمارة الشارقة، وذلك بهدف تقديم الفرص المناسبة للمستثمرين الصينيين في هذا القطاع الحيوي.

من جانبه أشاد الوفد الصيني بما تشهده إمارة الشارقة من تطور لافت في كافة المستويات وأبدى تقديره العميق للجهود التي تبذلها إمارة الشارقة في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين. 

وأشار الوفد إلى أنه يتطلع إلى فتح فصل جديد من التعاون الوثيق مع الشارقة، وإلى استكشاف الفرص الواعدة التي تقدمها الإمارة في مجالات الاستثمار، وخاصة في سوق العقارات ورأس المال. 

وأكد الوفد على الاستعداد لبناء شراكات مستدامة ومثمرة مع الشركات والمؤسسات بإمارة الشارقة، وتعزيز التبادل التجاري وتحقيق النمو المشترك.

وعبر عن تقدير للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ولرئيسه على الاستقبال والحفاوة وتنمية أطر التعاون المشتركة.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي