بوسطن كونسلتينج جروب تصدر تقرير الاستدامة السنوي لعام 2023

التاريخ : 2024-05-09 (01:21 PM)   ،   المشاهدات : 187   ،   التعليقات : 0

دبي
بوسطن كونسلتينج جروب تصدر تقرير الاستدامة السنوي لعام 2023

أصدرت شركة بوسطن كونسلتينج جروب (BCG)اليوم تقريرها السنوي عن الاستدامة، وحمل عنوان: "من الأفكار الجريئة إلى التأثير المتسارع" يستعرض التقرير أنشطة وأعمال الشركة طوال العام 2023 الماضي في إطار سعيها لإيجاد الحلول الأكثر قيمة واستدامة وابتكاراً في مجابهة التحديات الملحة على صعيدي التأثير الاجتماعي والحفاظ على الكوكب. كما يسلط التقرير الضوء على الجهود التي تبذلها شركة بوسطن كوسلتينج جروب (BCG)، لتحقيق التزاماتها المتعلقة بمجال الاستدامة.

"نحن فخورون بما حققناه خلال العام 2023 من التأثير الاجتماعي والحفاظ على الكوكب وهو يعد الأكبر من أي وقت مضى، سواء على المستوى الداخلي في الشركة أو خلال عملنا مع عملائنا وشركائنا". وأضاف  شفايتسر، الرئيس التنفيذي للشركة أن عدد المشاريع التي نفذها عملائنا والتي تركز على أهداف التأثير الاجتماعي والحفاظ على الكوكب قد ارتفعت بصورة لافتة، إذ حققنا إنجازات جديدة في مجال مواجهة تحديات التغير المناخي وجهودنا للمساعدة في الوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2030.

وقد استثمرت شركة بوسطن كوسلتينج جروب ما يزيد عن 1.5 مليار دولار في مجال التأثير الاجتماعي والحفاظ على الكوكب منذ عام 2020، وذلك من خلال العمل التطوعي والدعم المالي المباشر في القطاعات الخاصة والعامة والاجتماعية. وخلال عام 2023، شارك ما يصل إلى 72٪ من أكبر عملاء الشركة في مشروع واحد على الأقل على صعيد الأثر الاجتماعي أو التأثير المتعلق بحماية كوكب الأرض. وتضم محفظة مشاريع قطاع المناخ والاستدامة في شركة بوسطن كوسلتينج جروب أكثر من 1500 مشروع عام 2023، محققة بزيادة أكثر من 50٪ منذ عام 2022. كما نفذت الشركة أيضا أكثر من 1000 مشروع ذو تأثير اجتماعي في عام 2023، بزيادة تتجاوز 35٪ منذ عام 2022. 

ويظل العمل من أجل حماية الكرة الأرضية ومواجهة التحديات المناخية أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية شركة بوسطن كوسلتينج جروب. إذ كانت الشركة هي الشريك الاستراتيجي والتنفيذي الرئيسي لمؤتمر القمة العالمية للمناخ في دورتها 28، الذي عقد العام الماضي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك استكمالًا للتعاون مع المسؤولين المتخصصين في قضايا المناخ رفيعي المستوى في هيئة الأمم المتحدة منذ عام 2020. كما تساعد شركة بوسطن كوسلتينج جروب عملائها في تنفيذ التزاماتهم المتعلقة بخفض 1 جيجا طن من انبعاثات الكربون CO2بحلول عام 2030، وهو ما يعادل الانبعاثات السنوية المشتركة لألمانيا والمملكة المتحدة.

“وقال ديفيد ويب، مدير إدارة الاستدامة في شركة بوسطن كوسلتينج جروب، إن أهدافنا الداخلية الطموحة الخاصة بحماية كوكب الأرض ومواجهة التغير المناخي تأتي على رأس جدول أعمالنا طوال العام، وقد عملنا خلال تلك الفترة لتحقيقها من خلال بقاءها دائما في مسارها الصحيح. "لافتا أن هذا الالتزام الرئيسي يُظهر جلياً جهودناً الاستثمارية المستمرة في مجال الابتكار وتعزيز جهود المبتكرين الذين يعملون في مجال التطوير التكنولوجي، ومنها التقنيات الخاصة باستخلاص الكربون مباشرة من الهواء وتطوير وقود مستدام لمحركات الطائرات. وأضاف أن هذه التقنيات يمكنها أن تصبح جزءا رئيسيا مساهما في تحقيق الأهداف العالمية للحد من انبعاثات الكربون"

إلى ذلك، واصلت شركة بوسطن كوسلتينج جروب أداءها القوي في مجالات دعم السياسات التي تعزز مبادئ التنوع والمساواة والاندماج على مدار العام. وقد ارتفع عدد الموظفين في الشركة إلى 32 ألف موظف في عام 2023. وشكلت النساء 47٪ من الموظفين على مستوى العالم، كما مثلن نحو 39٪ من الإدارة التنفيذية. ولمدة عقد من الزمان، حافظت شركة بوسطن كوسلتينج جروب على معدلات استبقاء متساوية للمواهب المنتسبة للشركة من الرجال والنساء في فرق الاستشارات وخدمات الأعمال على الصعيد العالمي. كما يعد الاهتمام بمراعاة جوانب الأصول العرقية والإثنية أولوية قصوى للشركة، إذ أنه في الولايات المتحدة، ينتمي 44٪ من موظفي شركة بوسطن كوسلتينج جروب و 55٪ من الموظفين الجدد إلى مجموعات عرقية وأقليات إثنية. 

ويسلط التقرير الضوء على مجموعة واسعة من المبادرات والبرامج التي طبقتها شركة بوسطن كوسلتينج جروب لتعزيز ثقافة العدالة والانتماء، حيث تتوفر وتتساوى فرص الازدهار والتطور أمام الجميع. كما نشرت الشركة أداة خاصة بها لتنظيم الاستطلاعات والمسوح أطلق عليها اسم "BLISS"، والتي تستطيع قياس مدى قدرة الموظفين على الإندماج وتأثيره عليهم وعلى سعادتهم ورفاهيتهم. وتهدف هذه الأداة أيضا إلى فهم واقع الاندماج الحالي في الشركة وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين. 

 

الناشر: MSL | بواسطة: Hayan Shadaydeh

إضافة تعليق

الخبر التالي

تركيب أول توربينة رياح في محطة