كور ٤٢ تطلق تطبيق جيس شات لتوفير إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة لأكثر من ٤٠٠ مليون مستخدم ناطق بالعربية حول العالم

التاريخ : 2024-05-13 (12:03 PM)   ،   المشاهدات : 362   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
كور ٤٢ تطلق تطبيق جيس شات لتوفير إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة لأكثر من ٤٠٠ مليون مستخدم ناطق بالعربية حول العالم

كشفت شركة “Core42”، التابعة لشركة “G42”والمزود الرائد لحلول السحابة السيادية والأمن السيبراني وخدمات الذكاء الاصطناعي وبنيته التحتية، عن إطلاق تطبيق “JAIS Chat” المتوفر للتنزيل على الهاتف المحمول، على iOS، وهو برنامج دردشة سهل الاستخدام تم تطويره لتلبية الطلب المتزايد على إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي في المنطقة.

ويتعرف تطبيق“JAIS Chat” ، الذي يدعم اللغتين الإنجليزية والعربية، على العديد من اللهجات العربية والفروق الثقافية الدقيقة، ويسهّل الترجمة والتواصل عبر اللغات على نطاق واسع، مدعوماً بأحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي. وتم تصميم البرنامج خصيصاً لتمكين المتحدثين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم. ويمنح التطبيق مستخدمي الهواتف المحمولة حلاً مريحاً يعزز مستوى الكفاءة، إمكانية الوصول للنظام بسهولة، بالإضافة إلى توفير المساعدة المعززة بالذكاء الاصطناعي أثناء التنقل.

 

ويعتمد  “JAIS Chat”على نموذج جيس 30B، النموذج اللغوي الكبير للغة العربية الأكثر كفاءة في العالم، والذي تم تدريبه على مجموعة بيانات واسعة النطاق تضم 126 مليار رمز عربي و251 مليار رمز إنجليزي و50 مليار رمز مميز. ونتيجةً لذلك، توفر الخدمة الجديدة نتائج غير مسبوقة في معالجة اللغة العربية ودقتها ومعالجة اللغة الإنجليزية، وتنافس أفضل نماذج اللغة الإنجليزية ذات الحجم المماثل.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال د. أندرو جاكسون، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للذكاء الاصطناعي في شركة “Core42”: "حظي نموذج جيس بأصداء إيجابية منذ انطلاقه في أغسطس 2023. وقد شهدنا تطوراً مهماً في مقاييس الأداء مع إطلاق النموذج الأحدث "جيس 30B" مقارنة بسابقه "جيس 13B". ومع اعتماد منهجية تركز على اللغة العربية، يعيد جيس رسم ملامح العلاقة بين الأشخاص ثنائيي اللغة مع التكنولوجيا. ونواصل مسيرة التقدم مع تطبيق “JAIS Chat” للهاتف المحمول لنمنح الجميع إمكانية الوصول إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي".

 

ويفتح تطبيق “JAIS Chat”آفاقاً جديدة للمنطقة، بدءاً من تعزيز وسائل التواصل الحكومية ووصولاً إلى تحسين أتمتة خدمة العملاء وتمكين جميع القوى العاملة في مختلف القطاعات. 

 

المزايا الرئيسية:

  • ثنائي اللغة: يتميز بكفاءة عالية في اللغتين العربية والإنجليزية.
  • الإرتباط الثقافي واللغوي: تم تصميمه باستخدام نموذج يركز على اللغة العربية بما يضمن أعلى مستويات الكفاءة في معالجة النص العربي.

المزايا الفريدة لتطبيق جيس شات:

  • قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي: يتميز بالقدرة على التلخيص وتوليد المحتوى واسترجاع المعلومات باستخدام منهجية تركز على اللغة العربية.

 

وسيتم تطوير جيس تشات ليتعامل مع مجموعة جديدة من المهام، بما يشمل معالجة المستندات وإعدادات المستخدم القابلة للتخصيص وإمكانات المحادثة الصوتية ودعم المؤسسات ونماذج الاشتراك للشركات التي تسعى إلى توفير قدرات وظيفية متقدمة ومخصصة.

 

يتوفر تطبيق  “JAIS Chat”للتنزيل مجاناً على الأجهزة التي تعمل بنظام آي أو إس.

 

الناشر: Manara Global FZ LLC | بواسطة: Yhuan Mae

إضافة تعليق

الخبر التالي