إطلاق برنامج بانوميك أسرع حلول لتحليل الجينومات المتعددة في العالم

التاريخ : 2024-05-13 (02:33 PM)   ،   المشاهدات : 293   ،   التعليقات : 0

دبي
إطلاق برنامج بانوميك أسرع حلول لتحليل الجينومات المتعددة في العالم

أطلقت شركة بيوأرو، الشركة الرائدة في مجال أبحاث وتقنيات الجينوم، رسميًا برنامج بانوميك، وهو برنامج ثوري سيعيد تعريف نطاق التحليل الجيني على مستوى العالم من خلال توفير رؤى في الوقت الفعلي حول تعقيدات الجينوم البشري.

 

تم إعداده لتحويل الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم؛ بفضل السرعة والدقة والتنوع التي لا مثيل لها. تم الإطلاق العالمي لـ برنامج بانوميك بمعرض الطب الدقيق في 9 مايو 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، الإمارات العربية المتحدة، وحضره ممثلو القنصلية العامة لكندا، الدكتور/ رئيس تونس، مستشار مكتب العائلة المالكة ورئيس مشروع مدينة لونجيفي في رأس الخيمة، جورج ب. باترينوس، أستاذ، رئيس القسم ورئيس المختبر، رئيس تحرير مجلة علم الصيدلة الجيني، هاريش قنصل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مشاريع أوكجرو، ديفيا ميشرا، أخصائية المعلومات الحيوية، لشركة بيوأرو.

 

التحليل الجينومي هو تحديد أو قياس أو مقارنة السمات الجينومية مثل تسلسل الحمض النووي، أو الاختلاف الهيكلي، أو التعبير الجيني، أو شرح العناصر التنظيمية والوظيفية على نطاق الجينوم. يتيح تسلسل الجينومات للأطباء تحديد المتغيرات في الحمض النووي للشخص الذي يشير إلى اضطرابات وراثية، مثل ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

على الرغم من التقدم السريع في تقنيات التسلسل، فإن تحديد المتغيرات الجينية الموجودة في الجينوم الفردي بدقة من مليارات القراءات القصيرة والدقيقة لا يزال يمثل تحديًا. ومع ذلك، تم إعداد برنامج بانوميك الثوري والمبتكر من شركة بيوأرو لتسهيل ذلك الأمر.

 

وقال الدكتور/ أنمول س. كابور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيوأرو، في الإطلاق العالمي للابتكار الذي سيغير قواعد اللعبة:" بانوميك عبارة عن منصة برمجية مبتكرة لجميع احتياجات التحليل وإعداد التقارير الخاصة بحقول دراسة "الأوميكس" للشخص. إنه حل شامل للتحليل الجيني وإنشاء التقارير! يُحدث برنامج بانوميك ثورة في عالم التحليل الجيني. تتيح منصة شركة بيوأرو المتطورة إجراء تحليل شامل لأنواع البيانات المتنوعة، بما في ذلك علم الجينوم، وعلم النسخ، وعلم البروتينات، وعلم التمثيل الغذائي، كل ذلك ضمن واجهة واحدة سلسة".  

 

"إن فريقنا في شركة بيوأرو ملتزم بدفع حدود البحث الجيني والتكنولوجيا إلى الأمام من خلال الاختبارات والتحليلات الجينومية في الوقت الحقيقي؛ لتوفير نوعية حياة ونطاق صحي أفضل.

ومع إطلاق برنامج بانوميك، فإننا نستهل حقبة جديدة من الطب الدقيق، حيث يتلقى كل مريض علاجات مخصصة بناءً على تركيبته الجينية الفريدة."

 

برنامج بانوميك هو أسرع برنامج للتحليل الجيني في العالم حتى الآن. ومن خلال نهجها الموحد الذي يدمج التحليل الأولي والثانوي والثالث للبيانات الجينومية والميتاجينومية، فإنه يمكّن متخصصي الرعاية الصحية من فك تشفير تسلسل الحمض النووي في الوقت الفعلي، وتمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة بناًء على ذلك.

 

وقال الدكتور/ راجا ب. سينغ، رئيس الموظفين العلميين في شركة بيوأرو: "يعد الوقت اللازم للتحليل الجيني أمرًا بالغ الأهمية، وهنا يأتي دور برنامج بانوميك بسرعته ودقته التي لا مثيل لها. إن المنصة الخاصة القائمة على الذكاء الاصطناعي توفر أيضًا شروحًا طبية وتساعد على فهم مخاطر الأمراض بشكل أفضل."

 

في حين كان فحص الجينوم البشري يستغرق 13 عامًا، والآن يستغرق عادةً حوالي أربعة أسابيع، فإن برنامج بانوميك يدفع الحدود إلى أبعد من ذلك، حيث تكمل عملية تنسيق ملف بيانات التسلسل القائم على النص في سبع ساعات فقط وبتنسيق الاتصال المتغير في 15 دقيقة فقط! لا تعمل هذه الكفاءة الرائعة على تبسيط العمليات فحسب، بل تقلل أيضًا من التكاليف المرتبطة بالعلاجات غير الفعالة وفترات التعافي الطويلة. ومن خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى المعلومات الجينومية، يهدف برنامج بانوميك إلى جعل الطب الدقيق في متناول الجميع وبأسعار معقولة، ويجاوز الحواجز الجغرافية والاجتماعية والاقتصادية.

| بواسطة: صفوان

إضافة تعليق

الخبر التالي