الحكومة الكويتية تؤدي اليمين أمام أمير البلاد

التاريخ : 2024-05-15 (04:15 PM)   ،   المشاهدات : 188   ،   التعليقات : 0

الحكومة الكويتية تؤدي اليمين أمام أمير البلاد

أدت الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، اليمين الدستورية اليوم (الأربعاء)، أمام أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأكد أمير الكويت مخاطبا رئيس مجلس الوزراء والوزراء بعد أداء اليمين الدستورية، أن البلاد في مرحلة جديدة من العمل الجاد والعطاء اللا محدود، مشددا على مواصلة السير في سبل "الإصلاح وترسيخ مبادئ العدل والشفافية والمصارحة".

وقال الشيخ مشعل الأحمد: "إننا نعمل جميعا من أجل وطن عزيز اجتمعت القلوب على حبه، واتحدت العقول والسواعد لخدمته، واصطفت الصفوف لنهضته، محترمين الدستور والقوانين، متمسكين بثوابتنا القوية ووحدتنا الوطنية، غايتنا تحقيق نهضة شاملة لكويت الحاضر والمستقبل".

وأشار إلى أن الوزراء ذوو خبرة واسعة وسمعة طيبة، مشهود لهم بالإخلاص في العمل والكفاءة في الأداء، وعليهم واجبات ومسؤوليات تحتم مواصلتهم العمل ليل نهار، وهذه ضريبة التكليف والاختيار، داعيا إياهم إلى بذل ما في وسعهم لتحقيق آمال الشعب الكويتي وما ينشده من تطلعات.

وهنأ الوزراء على نيلهم الثقة، مؤكدا أن هذه المناصب أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة، متمنيا لهم التوفيق في كل ما تتطلع إليه البلاد من رقي وازدهار.

وفي وقت سابق اليوم، صدر أمر أميري، من أمير الكويت بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء، بسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وكان أمير الكويت قد أقرّ في وقت سابق هذا الأسبوع، تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد بن عبدالله الأحمد الصباح، والتي تضم 13 وزيرًا، أبرزهم فهد يوسف سعود الصباح، الذي سيكون نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع ووزيراً للداخلية، وشريدة عبد الله سعد المعوشرجي نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، والدكتور عماد محمد عبد العزيز العتيقي نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للنفط.

ومن المقرر أن يغادر العبدالله والوفد الرسمي المرافق الكويت غدا، متوجها إلى البحرين لترؤس وفد دولة الكويت في مؤتمر مجلس جامعة الدول العربية الدورة العادية الثالثة والثلاثين على مستوى القمة، ممثلا عن أمير البلاد.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي