"الإمارات العالمية للألمنيوم" تطلق منصة للتصنيع الرقمي

التاريخ : 2024-05-15 (04:20 PM)   ،   المشاهدات : 207   ،   التعليقات : 0

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تطلق منصة للتصنيع الرقمي

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم إطلاق واحدة من أولى منصات التصنيع الرقمية في المنطقة بهدف خلق المزيد من القيمة من خلال تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وذلك ضمن شراكتها الاستراتيجية مع مايكروسوفت لتسريع وتيرة خطة التحول الرقمية الخاصة بالشركة.

تعمل المنصة على دمج الأجهزة والبرامج والعمليات والأشخاص بسهولة في جميع مواقع الشركة حول العالم.. وتم تأسيسها باستخدام أحدث جيل من سحابة مايكروسوفت أزور (Microsoft Azure Hybrid) حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع عبر العمليات الصناعية للشركة عالمياً بما فيها جبل علي والطويلة، ما يسهم في تحسين كفاءة العمليات الصناعية والجودة والسلامة.

تعتمد المنصة على هندسة رقمية متطورة تم استخدامها سابقاً في مشاريع الدفاع والفضاء وتجمع بين مزايا المعالجة السحابية العامة والخاصة داخل الشركة.

وتمكّن منصة التصنيع الرقمية الجديدة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من خفض تكلفة إجراء تحليلات الصور والفيديو القائمة على الذكاء الاصطناعي بنسبة تزيد على 80%، مع زيادة سرعة تنفيذها بما يصل إلى 13 مرة مقارنة بالحلول التي اعتمدتها الشركة سابقاً.

وتسمح منصة التصنيع الرقمية الجديدة بمعالجة أكثر من 2.9 بيتابايت من البيانات في الوقت الفعلي سنوياً، ما يعادل بث أكثر من 32 ألف فيلم بدقة 4K وستواصل الشركة زيادة هذه القدرة في المستقبل.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :" إن منصة التصنيع الرقمية التي تم تأسيسها بالتعاون مع مايكروسوفت تعمل على تطوير عملياتنا من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع وتوفير المزيد من الفرص للاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة".

من جانبه، قال كارلو نظام، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في الإمارات العالمية للألمنيوم: " إن استراتيجية التحول الرقمي للإمارات العالمية للألمنيوم تعتمد على محورين أساسيين الأول يتمثل في تنفيذ الحلول الرقمية لتحقيق تغيير إيجابي وسريع في العمليات والثاني يتضمن بناء ركائز رقمية رئيسية لتمكين التحول الرقمي على مستوى الشركة، وتعد منصة التصنيع الرقمي أحد هذه الأسس الرئيسية". بدوره قال كريستوف برلين، مدير عام ومهندس شريك، في مايكروسوفت أزور، ومايكروسوفت إن إطلاق المنصة الجديدة يمثل إنجازاً كبيراً ضمن تعاوننا الاستراتيجي مع الإمارات العالمية للألمنيوم وتعد منصة التصنيع الرقمية الجديدة، التي تم تطويرها بالشراكة مع مايكروسوفت، مثالا هاما على استخدام تقنيات مايكروسوفت لإحداث نقلة نوعية في التكنولوجيا التشغيلية”.

كانت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم قد أعلنت في 2024، عن تدشين أول مراكز بيانات في المنطقة تعمل بالطاقة المتجددة في القطاع الصناعي بمقراتها في جبل علي والطويلة، وستتم استضافة منصة التصنيع الرقمي في مراكز بيانات الشركة في المستقبل.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

راشد بن حميد يكرم هيئة الأعمال الخيرية العالمية