معرض عجمان الدولي يستقبل ما يقارب 4000 زائر خلال يومين

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2024-05-15 (04:51 PM)   ،   المشاهدات : 220   ،   التعليقات : 0

عجمان

استقبل معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان ما يقارب 4000 زائر على مدار اليوم الأول والثاني من المعرض، من طلبة المرحلة الثانوية وموظفي الجهات الحكومية والخاصة الراغبين باستكمال دراستهم الاكاديمية والباحثين عن برامج تدريبية تتوافق مع مهامهم الوظيفية وحياتهم العملية.

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الخميس الموافق 16 مايو بمشاركة أكثر من 50 جامعة ومؤسسة تعليمية محلية وعربية وأجنبية وذلك في قاعة الإمارات للضيافة ـ عجمان.

وأكد سعادة مروان حسين الشعالي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، على أهمية المعرض وأهدافه التعليمية والاقتصادية والاجتماعية ودوره في ربط الجامعات والمؤسسات التعليمية بالطلبة تحت سقف واحد دعماً تسهيل اختيار التخصص الأكاديمي المناسب وتوفير الوقت والجهد على الطلبة وأولياء الأمور وكذلك موظفي القطاعين الحكومي والخاص الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية والعليا، كما يساهم في الترويج للجامعات المشاركة ويعزز من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والأدوات التعليمية، وتسليط الضوء على التخصصات الأكثر توافقا مع سوق العمل.

من جانبه أوضح عبدالله عبدالمحسن النعيمي رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض، أن الاقبال الكثيف من جانب الزوار على مدار يومي المعرض يعكس ثقة المجتمع والهيئات التدريسية في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب، مشيداً بجهود المؤسسات التعليمية والجامعات المشاركة في توعية زوار المعرض بأبرز التخصصات وأكثرها ملائمة لوظائف المستقبل إلى جانب تقديم المنح والخصومات المشجعة والتعريف بمتطلبات التسجيل الجامعي.

وأفاد أن المعرض يُمكن زواره من المقارنة بين مختلف التخصصات والبرامج والمؤسسات التعليمية لاختيار الأنسب مع المهارات والرغبات الخاصة بالطالب والطالبة، هذا إلى جانب حرص المعرض على استقطاب نخبة من الجامعات المحلية والخارجية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والابتكار والتكنولوجيا وغيرها من المجالات العلمية الحديثة. 

وقال "تنوع ورش العمل المصاحبة للمعرض يساهم في تعزيز نجاح المعرض وإقبال الزوار"، بحيث تتنوع عناوين الورش بين "الإعداد الجامعي، امسات، خدمة التسجيل، تخصصات المستقبل" إلى جانب ورش عمل متخصصة موجهة لموظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

ودعا رئيس اللجنة المنظمة أفراد المجتمع من الطلبة وأولياء الأمور والموظفين إلى زيارة المعرض في يومه الختامي "الخميس" الموافق 16 مايو للاستفادة من الخصومات والمنح الدراسية التي توفرها الجامعات المشاركة والتعرف على احدث التخصصات الاكاديمية المطروحة، وكيفية التسجيل والقبول والاستفادة من النصح والإرشاد الذي يقدمه الخبراء والمختصين المشاركين في المعرض من جانب وزارة التربية والتعليم.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

سياحة عجمان تطلق حملة توعوية لتنظيم قطاع بيوت العطلات