سيدات أعمال عجمان ينظم ملتقى يوم الأسرة العالمي تحت شعار "أهلنا سندنا"

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2024-05-19 (12:49 PM)   ،   المشاهدات : 285   ،   التعليقات : 0

عجمان

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان ملتقى يوم الأسرة العالمي تحت شعار "أهلنا سندنا" لمناقشة مقومات التنشئة التربوية السليمة في الأسرة وتسليط الضوء على التحديات التربوية وحلولها وتأثير الجانب الاقتصادي والصحي على استقرار الأسرة والمجتمع، وذلك بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للأسرة.

حضر الملتقى في مجلس الصفيا في عجمان ـ الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان وعضوات مجلس إدارة سيدات اعمال عجمان، وممثلي الجهات المعنية بالتنمية الأسرية وأولياء الأمور.

وفي مستهل الملتقى رحبت الدكتورة آمنه خليفة بالحضور، وأشادت بدور المؤسسات الاجتماعية والأسرية في بناء الأسرة والمجتمع وتأصيل الهوية الوطنية والعادات والتقاليد وبث التسامح والاحترام بين أفراد المجتمع، مؤكدة أن صلاح المجتمع وتماسكه من صلاح وتماسك الأسرة، وأكدت على أهمية الملتقى في توفير منصة نقاشية للوقوف على التحديات التي تواجه الأسر وتؤثر في تنشئة الأبناء وكيفية معالجة التحديات وتحويلها إلى مقومات، ومدى تأثير الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية على الأسرة.

أدارت جلسات الملتقى الدكتورة رشا الشمري ـ رئيس قسم البحوث والدراسات الاقتصادية بالإنابة في غرفة عجمان، حيث استهلت جلسات الملتقى بجلسة تحت عنوان "أسرتي أولا" قدمتها علياء صالح السويدي اختصاصي تثقيف اجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، تناولت خلالها دور الأسرة واستقرارها في بناء مجتمع متماسك، وأهمية إدراك الآباء والأمهات بمفردات التربية الإيجابية لاسيما في ظل التحديات والتأثيرات الخارجية على تربية وتنشئة الأبناء.

من جانبه قدم المستشار حامد أحمد الحامد ـ مؤسس مجموعة غراسيا، الجلسة الثانية بعنوان "مكّن اقتصادك الأسري" لتسليط الضوء على أهمية التخطيط في بناء الأسرة وإدارة الحياة، مشيراً إلى دور الوالدين في "هندسة حياة الأسرة" ووضع اهداف للعمل على تحقيقها سواء على المستوى التربوي أو الاقتصادي او الصحي، فالتربية السليمة والايجابية هي نتيجة متابعة وعمل.

وأفادت الدكتورة آمنه خليفة، ان مجلس سيدات أعمال عجمان له دور ريادي مستدام في تمكين اقتصاد الأسر وتهيئة المقومات لنجاح المشاريع المنزلية باعتبارها أحد أدوات التعاون وتقوية العلاقات بين أفراد الأسرة ومصدر دخل رئيسي للعديد من الأسر المنتجة.

واختتمت جلسات الملتقى بجلسة تحت عنوان "أهلنا أمانة" قدمتها الدكتورة لجين عبدالكريم ـ اخصائية طب الأسرة، حيث أكدت على دور الرعاية الصحية في استقرار الأسرة، وشرحت للحضور برنامج "اطمئنان" والذي أطلقته مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لتوفير منظومة صحية مستدامة ومتكاملة للأسر.

هذا وتخلل الملتقى مجموعة من المواضيع الأسرية وعرض الحلول للعديد من التحديات في تنشئة الأبناء، كما أكد الحضور على تأثير المشاريع المنزلية في تعزيز العلاقات بين افراد الاسرة وتعزيز العلاقات والتواصل مع المجتمع الامر الذي انعكس على زيادة دخل الاسرة وتحسن الأوضاع المعيشية.

 وفي ختام الملتقى قامت الدكتورة آمنه خليفة بتكريم المتحدثين في الملتقى، وأكدت ان مجلس سيدات اعمال عجمان يسعى بشكل دائم إلى تعزيز دوره المجتمعي عبر تحديث وإطلاق خدمات ومبادرات نوعية موجهة للسيدات بشكل خاص والأسر عامة لدعمهم "اقتصادياً ـ اجتماعياً ـ صحياً".



إضافة تعليق

الخبر التالي

بن غفير